الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأوقاف: المستوطنون يمارسون جرائمهم تحت مظلة حكومة الاحتلال

نشر بتاريخ: 15/06/2014 ( آخر تحديث: 15/06/2014 الساعة: 15:24 )
رام الله -معا- أبدت وزارة الأوقاف والشئون الدينية استهجانها من دعوة جماعة الهيكل المزعوم عبر المواقع اليهودية المتطرفة وصفحات التواصل الاجتماعي لاقتحام المسجد الأقصى المبارك بحجة الصلاة لعودة المستوطنين المختطفين، مؤكدةً أن هذه الدعوة تنم عن تخبطهم السياسي والأمني والتطرفي على حد سواء.

واعتبرت الأوقاف أن مثل هذه الدعوات التي ينشرها الاحتلال بشكل مكثف تهدف إلى زعزعة نفوس المسلمين وإثارة حفيظتهم لأنهم يمسوا الأقصى بشكل مباشر، مشيرةً إلى أن المقدسات الإسلامية وفي مقدمتها المسجد الأقصى لا علاقة لها باختطاف المستوطنين الثلاثة وبالتالي لابد من عدم خلط الأوراق.

وأكَّدت أن المستوطنين والجماعات اليهودية المتطرفة تمارس كافة الأنشطة والبرامج الإجرامية والخطط الممنهجة التهويدية تحت مظلة الحكومة الصهيونية الراعية والمشرفة على هذه الممارسات من اجل طمس معالم القدس ودثر المقدسات وهدم الأقصى وبناء الهيكل المزعوم مكانه.

وندَّدت باقتحام المستوطنين تحت مسمى "طلاب لأجل الهيكل " بقيادة المتطرف تومي نيساني للمسجد الأقصى المبارك من جهة باب المغاربة بحراسات معززة من شرطة الاحتلال الخاصة لحمايتهم لأداء طقوسهم وشعائرهم التلمودية وتدنيس الأقصى.

ودعت الوزارة الأمة العربية والإسلامية والدولية بمنظماتها ومؤسساتها إلى كبح جماح ممارسات العدو الصهيوني وثنيه عن انتهاكاته واقتحاماته للأقصى، مشددةً على ضرورة التمسك بالثوابت الإسلامية والوطنية وفي مقدمتها تحرير القدس والمقدسات من غطرسة الاحتلال.