الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

نادي السلام يفتتح مشروع نساء ذوات اعاقة نحو مجتمع رياضي دامج

نشر بتاريخ: 15/06/2014 ( آخر تحديث: 15/06/2014 الساعة: 16:05 )
غزة – معا - نادي السلام :افتتح نادي السلام الرياضي للأشخاص ذوي الإعاقة مشروع " نساء ذوات اعاقة نحو مجتمع رياضي دامج : بدعم كريم من مؤسسة دياكونيا ناد .

ويأتي هذا المشروع لتطوير مهارات الفتيات ذوات الإعاقة في لعبة ألعاب القوى حيث سيتم تدريبهن على ايدي مدربات ماهرات ، استعدادا لخوض غمار التنافس ، وتأسيس هؤلاء الفتيات للمرحلة المقبلة ،وذلك لما لاقته لعبة العاب القوى من اهتمام دولي وعربي في رياضة ذوي الإعاقة ، وأننا في نادي السلام نسعى لمواكبة التطور استعدادا للتنافس .

وأكد محمد العربي رئيس مجلس ادارة نادي السلام الرياضي للأشخاص ذوي الإعاقة بأن هذا المشروع جاء ليدمج الفتيات ذوات الإعاقة في المجتمع الرياضي من خلال تدريب 25 فتاة من ذوات الإعاقة الحركية والبصرية والسمعية في لعبة العاب القوى ومن ثم دمجهن في اندية الاشخاص بدون إعاقة .

أما النشاط الثاني في المشروع فهو تدريب مدربات التربية الرياضية والخريجات على اليات التعامل مع الفتيات ذوات الإعاقة في لعبة ألعاب القوة من خلال مدرب قدير وذلك من أجل تسهيل التعامل مع الفتيات ذوات الإعاقة في الأندية العادية .

وذكر العربي أن المشروع سيستمر 3 شهور وسينتهي بعمل مسابقة تنافسية فيما بينهم في لعبة العاب القوى وتوزيع الشهادات على الخريجات من مدربات التربية الرياضية .

ودعا العربي المؤسسات المانحة إلى المزيد من الاهتمام بقضايا الإعاقة وبالذات رياضة الأطفال والفتيات وتمويل برامجها .
وذكر العربي أن مديرة المشروع أ.أريج أبو علي من مؤسسة دياكونيا زارت النادي وتحاورت مع مجلس ادارته في المشروع وآليات الشروع بالعمل ، وأكدت دعم مؤسستها للمشاريع الدامجة بهدف الوصول بالأشخاص ذوي الإعاقة الى مجتمع دامج .