الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تتويج الفرق المشاركة بدوري القطاع الخاص المقدسي

نشر بتاريخ: 15/06/2014 ( آخر تحديث: 15/06/2014 الساعة: 16:06 )
القدس- معا : شهدت قاعة محمود درويش في مركز يبوس الثقافي بالقدس مساء امس الاول السبت حفل تتويج الفرق المقدسية العشرة التي شاركت في دوري القطاع الخاص المقدسي "النسخة الأولى"، ذلك الدوري الذي بادر اليه وأعطى رجل الاعمال المهندس سامر محمد نسيبة صافرة البدء رسميا له قبل أكثر من شهر، وأحتضن ملعب برج اللقلق المعشب بالبلدة لقديمة من القدس مبارياته على مدار شهر متواصل ليصل للنهائي فريق شارع الزهراء صاحب المركز الاول فيما أكتفى فريق صحيفة القدس بالوصافة مؤقتا.

عريف الحفل الأعلامي المميز محمد زحايكة أعلن عن بدء حفل التتويج الذي أنطلق في تمام الساعة السابعة مساء في قاعة محمود درويش بحضور وزير شؤون القدس ومحافظها المهندس عدنان الحسيني وبحضور صاحب المبادرة المهندس سامر نسيبة ووالده المهندس ورجل الأعمال المقدسي محمد نسيبة، ورجال الأعمال مازن سبيتاني ورجل الاعمال المحامي راجح ابو عصب، رئيس رابطة اندية القدس احمد سرور وعضو الرابطة جمال غوشة، آسرة تجمع قدسنا للآتحادات والالعاب الرياضية ممثلا برئيس التجمع عمر غرابلي والأعضاء احمد البخاري، فارس حجازي، يوسف فتيحة، وسعيد مسك، الزميل بدر مكي مندوبا عن اللواء جبريل الرجوب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، الامين العام للجنة الوطنية لمناهضة التطبيع جهاد عويضة، موسى سلامة مدير العلاقات العامة في شركة حمودة، رئيس الاكاديمية الفلسطينية للمواهب الكروية فراس ابو ميالة "المدير التنفيذي للبطولة"، حسني ابو ميالة الرئيس الفخري لآكاديمية الموهوبين، رامي ابو عصب مدير المراكز الطبية في مراكز الراجحي، رجائي البيطار/ جامعة القدس المفتوحة، وآسرة الآكاديمية ومدربيها، ومندوبي الفرق العشرة المشاركة بالبطولة وهي: فريق شارع صلاح الدين، فريق شارع الزهراء، فريق شركة سبيتاني، فريق مؤسسة الراجحي، فريق مؤسسة يبوس وآدوارد سعيد، فريق جريدة القدس، فريق جامعة القدس المفتوحة، فريق مول وفندق الدار، فريق شركة حمودة، وفريق اسعاف قلب المدينة .

الحفل بدء بكلمة المهندس سامر نسيبة الذي أكد ان الآحتلال يستهدف المدينة ولايريد لنا ان نعيش النهضة الرياضية والاجتماعية والأقتصادية، فهو يستهدف مكونات المقدسيين، لكن الان أنطلق قطار الدوري الرياضي المقدسي للقطاع الخاص في نسخته الأولى، حيث وجدنا ترحيبا بالفكرة من قطاع واسع من المقدسيين الذين ثمنوا هذه المبادرة وبدأوا فعلا في تشكيل الفرق ايمانا منهم باهمية الرياضة الكروية في استقطاب الشباب المقدسي بعيدا عن الضياع ، مؤكدا ان مثل هذه المبادرات الاقتصادية والرياضية تعيد الحياه للمدينة، واعتبر ان الرياضة هي احد الشرايين المهمة لاعادة الحركة والحراك الى الشارع والى البلدة القديمة في القدس التي يعاني تجارها واهلها الامرين من الوضع القائم ، وختم المهندس كلمته بتوجيه الشكر للحضور ولشركاء النجاح للدوري شبكة ووكالة بال سبورت، نادي الصحافة المقدسي، تجمع قدسنا والاكاديمية الفلسطينية ولجنة الحكام والفرق العشرة المشاركة وأدارة ملعب برج اللقلق ورجال الصحافة والاعلام، وخص بالذكر صحيفة القدس.

فيما توالت الكلمات من وزير شؤون القدس المهندس عدنان الحسيني الذي رحب بالفكرة وأشاد بها وبحالة الحراك الرياضي المقدسي الساخن، الذي شهدته المدينة خلال أقل من شهر واحد، مشيدا بالدور المحوري الذي يلعبه رجال الأعمال المقدسيين.

واعتبر احمد سرور رئيس رابطة الاندية المقدسية ان المبادرة بلا شك خطوة كبيرة الى الامام .. ونحن نثمن اي حراك مقدسي وقدم مقترحا مهما في ضرورة تشكيل فرق متخصصة في القدس ، فيما طالب رجال الأعمال المقدسيين بمزيد من المبادرات لتفعيل الحركة التجارية واسواق القدس حتى نتمكن من الحفاظ على مدينتنا الخالدة .

من ناحيته رأى عمر غرابلي رئيس تجمع قدسنا ان المبادرة الرياضية هي فكرة رائدة ومهمة .. وقال ان القدس بحاجة الى الكثير من العمل الموحد .. والرياضة لغة مشتركة للعالم اجمع يجب استمثارها في اعادة النشاط والحراك التجاري والفني وخلاف ذلك . وقال ان هناك تفاعلا ايجابيا من التجار مع الفكرة داعيا الى بلورتها حتى نؤسس الركائز الاساسية لاولادنا واجيال المستقبل ونحقق مكاسب كثيرة من وراء ذلك وعلى مختلف المستويات .

ومن جهته طالب جهاد عويضة في كلمة المؤسسات المقدسية مزيدا من الحراك الرياضي في العاصمة ، وطالب بضرورة أن يكون للقدس وأنديتها وفرقها وأهلها ملعبا بيتيا قانونيا لكرة القدم ولكرة السلة ومسبحا أولمبيا، أو يقول الصعيد الرسمي الفلسطيني ان القدس لا تعنيني، مضيفا أن وقت السكوت عن أستحقاقات المقدسيين قد ولى، فكيف يكون في محافظة فلسطينة عددا من الاستادات الدولية ، ويتم تجاهل العاصمة وتغييبها وتهميشها على كافة الأصعدة، مختتما حديثه "لا صمت بعد اليوم".

ومسك ختام الكلمات كان للمحامي راجح ابو عصب الذي وجه شكره للقائمين على المبادرة وخص بالذكر المهندس سامر نسيبة ووالده المهندس محمد نسيبة ، والآسرة الرياضية المقدسية عامة، من تجمع قدسنا ورابطة اندية ورجالات الرياضة المقدسية، مشيرا ان دوري المؤسسات هذا فازت به القدس ككل لا فريق بعينه، فالقدس لعبت والقدس فازت، وأكتسبنا مزيدا من الأحتكاك والخبرة والمعرفة فيما بين المؤسسات المشاركة.

وفي ختام الحفل تم تكريم الفرق العشرة المشاركة بالدوري حيث تسلم مندوب كل مؤسسة مشاركة الدرع التقديري للبطولة، فيما تسلم قائد فريق صحيفة القدس محمود السلايمة كأس المركز الثاني للبطولة، وتسلم كأس المركز الاول والميداليات لفريق شارع الزهراء الكباتن ماهر مفارجة واشرف الدعاس ورجب ابو ميالة، وكأس خاص تم تقديمه لملعب برج اللقلق، وتم تقديم كؤوس خاصة للحكام راغب ابو اسنينة وابراهيم الافغاني.

وبمبادرة ذاتية قدم تجمع قدسنا للاتحادات والالعاب الرياضية ونادي الصحافة المقدسي دروعا تقديرية لصاحب المبادرة المهندس سامر نسيبة، فيما قدمت صحيفة القدس والآكاديمية الفلسطينية دروعا تقديرية للمهندس محمد زكي نسيبة.
وفي الختام ألتقطت الصور التذكارية للمكرمين والحضور والضيوف واصحاب المبادرة.