الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

عشيرة النجاح تختتم مخيمها التدريبي الثاني عشر "مي وملح"

نشر بتاريخ: 15/06/2014 ( آخر تحديث: 15/06/2014 الساعة: 16:07 )
نابلس - معا - أسيل السيد - إعلام مفوضية نابلس، اختتمت عشيرة جوالة ومنجدات جامعة النجاح الوطنية (مساء السبت) مخيمها التدريبي الثاني عشر "مي وملح" في الحرم الجديد/جامعة النجاح، بمشاركة 24 جوال ومنجدة.

وتضمن المخيم على فقرات تدريبية كشفية تنوعت ما بين العملية والنظرية، حيث احتوى البرنامج على كيفية بناء الخيمة وهدمها، تقاليد رفع العلم وحفل السمر والحراسة الليلية، مهارات الحبال، ومحاضرات عن المشاركات الخارجية والرحل الخلوية والعلامات السرية والشيفرات والاتجاهات وطرق الاستدلال عليها وغيرها، بالإضافة للمواقد والنيران حيث تناولت الأرهط طعام الغداء باستخدام موقد الخندق.

ويأتي هذا المخيم ضمن خطة العشيرة السنوية ويهدف إلى كسر الحواجز بين الأفراد الجدد والأفراد القدامى الذين مازالوا يدرسون، وفي هذا الخصوص تحدث قائد العشيرة القائد أيمن مطهر "لهذا المخيم أهمية كبيرة في كسر الحواجز بين الأفراد وتدريبهم على مهارات جديدة في التخييم، وكعادتها العشيرة تسعى جاهدة لإكساب الأفراد مهارات تتعلق بالذات والعشيرة والمجتمع".

وفي نفس الموضوع ثمن عميد شؤون الطلبة الأستاذ موسى ابو دية الدور الريادي الذي تنفذه العشيرة موضحاً أن من أولويات العمادة دعم جميع النشاطات والمشاريع التي لها تأثير على الأفراد حيث شكر القائم بأعمال رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور ماهر النتشة على دعمه الدائم للانشطة اللامنهجية وعلى رأسها الجوالة والمنجدات.

واستقبلت العشيرة الجوالة الذين تخرجوا من الجامعة (عبد السلام كتانة، محمد كتانة) والمجموعات الكشفية (مجموعة كشافة ومرشدات العربي المسيحي، مجموعة مرشدات زهرة المدائن ، مجموعة كشافة و مرشدات يافا ) والجدير ذكره مشاركة أ. موسى أبو دية، منسقة الأنشطة الطلابية الآنسة سمر محسن، قائد العشيرة أيمن مطهر، القائد الميداني للمخيم علي جاموس، الرائد الأكبر خالد مشاقي، القائدان أحمد السده وعبد الغني السده.