الثلاثاء: 08/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

أبو ليلى: عمليات الإعتقال والحصار تأتي إستمراراً لسياسة العقاب الجماعي

نشر بتاريخ: 15/06/2014 ( آخر تحديث: 15/06/2014 الساعة: 16:43 )
رام الله -معا - قال النائب قيس عبد الكريم"أبو ليلى" نائب الأمين العام للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين أن ما تقوم به حكومة الإحتلال وجيشها في أنحاء الضفة محاولة لإيقاع عقاب جماعي بحق أبناء شعبنا الفلسطيني ، من خلال عمليات الإغلاق الواسعة التي تفرضها في مختلف مناطق الضفة المحتلة وكذلك عمليات الإعتقال الواسعة التي طالت العشرات من أبناء شعبنا بينهم نواب في المجلس التشريعي الفلسطيني.

وأضاف النائب أبو ليلى في تصريح صحفي "أن ما يقوم به جنود الإحتلال بغطاء سياسي من حكومتهم بحجة الرد على عملية إختفاء 3 مستوطنين بينما يأتي في سياق عمليات التضيق والتنكيل الممارسة بحق أبناء شعبنا المتواصلة، حيث أن عمليات الإحتلال تجري في مختلف أنحاء الضفة .

وأشار النائب أبو ليلى إلى أن حكومة الإحتلال تتذرع بذرائع مختلفة للتنكيل بأبناء شعبنا ، فإتخذت من إختفاء 3 مستوطنين ذريعة لفرض المزيد من التضيق على مناطق الضفة المحتلة، وشن حملات إعتقال واسعة طالت العشرات خلال الساعات الماضية من بينهم نواب في المجلس التشريعي ، إضافة لشنها غارات عديدة على قطاع غزة .

وأوضح النائب أبو ليلى أن ما يقوم به سلطات الإحتلال في الضفة الغربية وقطاع غزة يأتي في سياق عمليات العقاب الجماعي التي تمارسها حق شعبنا ، مشددا على أن حكومة الإحتىلال تسعى أيضا لضرب الجهود الرامية في إتمام المصالحة الفلسطينية إستمرار لتدخلها السافر في الشؤةن الداخلية الفلسطينية .

وطالب النائب أبو ليلى المجتمع الدولي بتوفير الحماية الدولية لشعبنا، قائلا "أنه يتوجب على المجتمع الدولي في هذه الظروف أن يتحمل مسؤولياتة الأخلاقية والقانيونية ، والوقوف في وجهه حكومة الإحتلال ووضع حد لإنتهاكاتها المتكررة لحقوق الإنسان وضربها عرض الحائط لكافة القوانين والأعراف الدولية ، ومواصلة إستهتارها بما يصدر عن المجتمع الدولي من قوانين .