الثلاثاء: 08/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

صوت المجتمع تختتم جامعة صيفية للخريجات في محافظة خانيونس

نشر بتاريخ: 16/06/2014 ( آخر تحديث: 16/06/2014 الساعة: 11:08 )
غزة- معا- اختتم مؤسسة صوت المجتمع أنشطة وفعاليات الجامعة الصيفية التي نظمتها بالتعاون مع مركز البرامج النسائية خانيونس والتي استمرت لمدة عشرة أيام متتالية بمشاركة مجموعة من الخريجات الجامعيات اللواتي انتسبن للجامعة ليعبرن عن أرائهن وتطلعاتهن لمستقبل أكثر ازدهاراً.
بدورها أوضحت نائب المدير فداء غانم بأن الجامعة الصيفية تأتي ضمن أنشطة برنامج الاتصال والتواصل والحوار والتسامح والتصالح المجتمعي في الأراضي الفلسطينية والممول من الإتحاد الأوروبي حيث تهدف الجامعة الي تعزيز ثقافة السلم الأهلي وترسيخها من خلال عدد من الأنشطة الثقافية والإبداعية والمواهب المختلفة.

أشارت غانم بأن الجامعة الصيفية تضمنت العديد من الزوايا زاوية التوعية والتثقيف ، الفن التشكيلي ، الرسم ، الزاوية الأدبية ، بالإضافة الي زاوية المسرح ، وأوضحت خلال اليوم الأول للجامعة بأن سلسلة من ورشات التوعية سيتم تنظيمها بحضور ومشاركة عدد من نشطاء المجتمع المدني وتم طرح وتناول عدد من العناوين والمحاور الجوهرية الهامة والتي من شأنها تعزيز مفاهيم السلم الأهلي والحوار والمساهمة في بناء وخلق جيل واعي ومثقف له دوره الفعال في المجتمع .

وأشارت غانم بأن فكرة الجامعة الصيفية فكرة مميزة جداً كونها تستهدف مرحلة عمرية هامة وشريحة مجتمعية تمثل عصب حياة المجتمعات بالإضافة الي أنها تعمل علي تفعيل دور القيادات الشابة في تعزيز قيم مجتمعية وتفتح المجال أمام الشباب الفلسطيني نحو الإبداع والابتكار وأكدت غانم بأن مثل هذه الأفكار والأنشطة تساهم إلي حد كبير في تعزيز المشاركة المجتمعية للشباب الفلسطيني وتمنحهم الفرصة للتميز كما أنها تمثل ممر عبور لتعزيز مفاهيم وقيم بناءة للنهوض والارتقاء بواقع الشباب وتطوير قدراتهم واستثمار طاقاتهم لتحقيق مستقبل أفضل مبني مفاهيم السلم الأهلي وترسيخ العديد من المفاهيم والقيم الايجابية التي تساهم في بناء مجتمع مدني فلسطيني .

اختتم فعاليات الجامعة الصيفية برحلة ترفيهية على شاطئ بحر خانيونس ، حيث أخذت الرحلة عدة زوايا منها الترفيهية والتثقيفية والمسابقات بغرض التثقيف .

وأوصى المشاركات في الجامعة الصيفية بضرورة العمل على تنظيم جامعة صيفية كل عام في جميع محافظات قطاع غزة ، حث تم الاستفادة من أنشطة الجامعة بشكل كبير من الثقافة والترفيه وان المجتمع الفلسطيني وخاصة فئة الشباب بحاجة ماسة إلى مثل هذه الأنشطة.