الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية التنمية تختتم مبادرة "ثقف نفسك بنفسك "

نشر بتاريخ: 16/06/2014 ( آخر تحديث: 16/06/2014 الساعة: 11:29 )
بيت لحم- معا- اختتمت جمعية التنمية المجتمعية والتعليم المستمر(CDCE-I) مبادرة ثقف نفسك بنفسك في قرية أم سلمونة في منطقة الريف الجنوبي لمحافظة بيت لحم ضمن مشروع التدخلات القاعدية بالشراكة مع مؤسسة خدمات الإغاثة الكاثوليكية (CRS) وبالتعاون مع وزارة الحكم المحلي الفلسطيني والممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID.

وأقيم الافتتاح بحضور كل من منسق المشروع في جمعية التنمية المجتمعية والتعليم المستمر الأستاذ بهاء عرمان ورئيس مجلس قروي أم سلمونة الأستاذ محمود طقاطقة وعضو المجلس القروي الأستاذ عبد الرحمن حجاج.

وافتتح اللقاء رئيس المجلس القروي أم سلمونة الأستاذ محمود طقاطقة ، مرحباً بالحضور، شاكراً لهم حضورهم ومثمناً دور كل من ساهم بإنجاح المشروع.
ومن جانبه تحدث رئيس مجلس قروي أم سلمونة الأستاذ محمود طقاطقة عن الانجاز الذي تحقق للقرية من خلال المجموعة الطلابية من طلبة كلية فلسطين الأهلية، مضيفا ان هذا الانجاز يخدم مصلحة القرية التي تسعى لتفعيل كل من مركز الحاسوب والمكتبة، شاكراً كل من ساهم بإنجاح هذا المشروع مؤكدا على دور جمعية التنمية المجتمعية والتعليم المستمر وخدمات الإغاثة الكاثوليكية والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية .

وبدوره شكر منسق المشروع في جمعية التنمية المجتمعية والتعليم المستمر الأستاذ بهاء عرمان الحضور، وخص بالذكر كل من إدارة مؤسسة تامر ومؤسسة مواطن اللذين ساهموا بالتبرع بكتب لتفعيل المكتبة التي تخدم أهل القرية، مأكد من خلال كلمته على ضرورة العمل من خلال المجلس القروي على استمرارية ما تم انجازه والحفاظ عليه.

وقام منسق المجموعة الطلابية الطالب خليل نصر بتقديم عرض يوضح تفاصيل العمل و الزيارات الأولية التي قاموا بها للقرية و التي شملت التعرف على المشاكل التي تواجه ألأهالي بشكل عام و التوصل لضرورة تفعيل مركز الحاسوب والمكتبة بالقرية بشكل خاص.
وفي نهاية الافتتاح تم جدولة أيام التطوع من قبل شباب القرية والذي سيتم تعميمه في القرية ليتسنى لأهل القرية الاستفادة الدائمة من المركز والمكتبة.