الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

على خلفية الهدم: بلدية رهط تقرر عقد جلسة رسمية في العراقيب

نشر بتاريخ: 16/06/2014 ( آخر تحديث: 16/06/2014 الساعة: 12:10 )
على خلفية الهدم: بلدية رهط تقرر عقد جلسة رسمية في العراقيب
بئر السبع - معا - قرر رئيس بلدية رهط طلال القريناوي، بعد زيارة له لقرية العراقيب، جنوبي رهط، عقد جلسة رسمية في العراقيب.

وكان رئيس بلدية رهط، يرافقه نائبه والقائم بأعماله عطا أبو مديغم وأيضا نائبه خليل الدراوشة عن قائمة النهضة والإخلاص، قام بزيارة لقرية العراقيب، حيث التقى الشيخ صياح الطوري والشيخ إبراهيم أبو صقير ورئيس وأعضاء اللجنة الشعبية للقرية ولفيف من الأهالي. وجاءت الزيارة بهدف الاطلاع على أوضاع العراقيب وبالأخص بعد الاعتداء على المقبرة الإسلامية وهدم المباني والأشجار والمصلى للمرة الـ70 على التوالي وذلك يوم الخميس الماضي.

وقال أبو مديغم: "تأتي الجلسة الرسمية التي ستعقدها بلدية رهط على أرض العراقيب من أجل التأكيد على موقفنا الداعم لأهل العراقيب والدفاع عن حرمة المقبرة الإسلامية التي يستخدمها قرابة ثلث سكان مدينة رهط علما أنه في الماضي رصدت البلدية ونفذت بعض مشاريع الصيانة والتطوير لهذه المقبرة وعلى بوابتها لافتة من سنوات طويلة تحمل شعار البلدية".

وأضاف: "قرار بلدية رهط عقد جلسة رسمية على أرض العراقيب هو القرار السليم في الوقت المناسب بعد الهجمة الشرسة التي تعرضت لها القرية ومقبرتها علما أن الاعتقالات كانت بالجملة حيث اعتقل 9 أشخاص، بينهم يهوديان و-4 قاصرين، وتم الافراج عنهم جميعا عدا هاني أبو مديغم الذي تم تمديد اعتقاله الأحد بحجة الاعتداء على شرطي علما أنه حصلت مواجهات عنيفة يوم الهدم".

يشار أن بلدية رهط زودت المقبرة بصهاريج المياة بعد عملية الهدم يوم الخميس إلا أن سلطات إسرائيل عادت الأحد إلى القرية وصادرت صهاريج المياه، ما أدى بالبلدية لتقديم احتجاج رسمي وطالبت باعادة الصهاريج فورا.