السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

برعاية اللواء جبريل الرجوب: نجاح باهر لبطولة الوفاق الوطني للملاكمة

نشر بتاريخ: 16/06/2014 ( آخر تحديث: 16/06/2014 الساعة: 18:08 )
رام الله – معا - اعلام اللجنة الاولمبية : أقام اتحاد الملاكمة يوم السبت الماضي بطولة الوفاق الوطني المفتوحة للملاكمة على صالة ماجد اسعد في البيرة، وسط حماس وتفاعل كبير من الجمهور والأندية التي تمارس اللعبة، وافتتحت البطولة بآيات من الذكر الحكيم تلاها السلام الوطني الفلسطيني.

ومن ثم ألقى أمين سر الاتحاد فوزي العصافرة كلمة الاتحاد والتي رحب فيها بالضيوف وباللجنة الاولمبية ممثلة بالأمين العام الدكتور مازن الخطيب ومدير عام الاتحادات إبراهيم الصباح والدكتور سبع كوكش ومسؤول إعلام الاولمبية بدر مكي وزايد أبو سنينة وحسن الحلواني ورئيس الاتحاد الأسبق عبد الكريم سعد، ورحب بالأندية المشاركة وإدارتها.

وثمن العصافرة دور اللجنة الاولمبية برئاسة اللواء جبريل الرجوب على دعمه الكامل للاتحاد ورعايته لكافة الأنشطة التي يقيمها من اجل النهوض بالملاكمة الفلسطينية.

وأكد في كلمته بأن اتحاد الملاكمة برئاسة خليل زاهدة ماض في مسيرته بخطى ثابتة واثقة ومطمئنة بأن المستقبل للملاكمة الفلسطينية، ولن يستطيع احد أن يعيق مسيرة الاتحاد لأنه يسير بإيقاع منضبط تجاه الملاكمة الفلسطينية ضمن المسؤوليات الوطنية والقارية والدولية، وفي ختام كلمته قدم شكره للحضور ولإدارة صالة ماجد اسعد وللشرطة الفلسطينية التي تواجدت منذ بداية البطولة لحفظ الأمن مؤكدا أن أبواب الاتحاد مفتوحة للجميع.
|285368|
وفي كلمة اللجنة الاولمبية التي ألقاها الأمين العام الدكتور مازن الخطيب أكد على أهمية الوحدة الوطنية، وان الرياضة بعيدة عن التجاذبات السياسية وان اسم البطولة جاء مناسبا لأجواء المصالحة، وأكد على دعم الاولمبية للاتحاد في خططه وأنشطته التي يقوم بها من دورات مدربين وحكام ومشاركات داخلية وخارجية ومعسكرات تدريبية .

ثم قام الحكم نافذ غيث بأداء قسم الحكام وقام الملاكم إسلام أرشيد بأداء قسم الملاكمين، ومن ثم أعلن رئيس الاتحاد خليل زاهدة بدء المنازلات، حيث دارت الجولات بين الملاكمين بحماسة كبيرة تخللها الندية في الأداء وسط تفاعل من الجمهور ومن الأندية المشاركة وهي :
- نادي شباب أبو ديس الرياضي ومدربه عمار حديديون
- نادي بيت المقدس الرياضي/ الخليل - ومدربه توفيق غانم
- المعهد العربي ومدربه وليد البيتوني
- نادي الشباب الاجتماعي مخيم شعفاط ومدربه حسن علقم
- نادي يعبد الرياضي/ جنين - ومدربه احمد عمارنه
- نادي سولو الرياضي/ رام الله - ومدربه نادر الجيوسي
- نادي شباب الخليل ومدربه فادي القواسمي
- الأكاديمية الفلسطينية / العيزرية - ومدربه مصطفى الحلبي
- نادي الأبطال الرياضي– القدس وليد البتوني
- الاتحاد الرياضي العسكري ومدربه عبد الهادي عودة

وكانت النتائج على النحو التالي:
• فاز الملاكم حسن بسيسا لاعب الاكاديمية الفلسطينية بذهبية وزن 60 كغم على منافسه لاعب نادي يعبد الملاكم علي يحيى الذي حصل على الميدالية الفضية.
• فاز الملاكم إسلام أرشيد لاعب نادي سولو الرياضي بذهبيبة وزن 75 كغم على منافسه الملاكم عدنان الياسيني لاعب نادي الأبطال الرياضي والذي حصل على الميدالية الفضية.
• تعادل الملاكم محي عيده من نادي بيت المقدس مع الملاكم عبد الرحمن محسن لاعب المعهد العربي بوزن 81 كغم وحصل كل منهما على الميدالية الذهبية.
• فاز ملاكم شباب أبو ديس مؤيد عريقات بذهبية وزن 64 كغم على منافسه الملاكم إسماعيل أبو سرحان لاعب المعهد العربيالذي حصل على الميدالية الفضية.
• فاز الملاكم موسى احمر من نادي بيت المقدس بذهبية وزن 52 كغم على منافسه الملاكم محمد عواد لاعب شباب أبو ديس الذي حصل على الميدالية الفضية.
• فاز الملاكم عبد الشويكي لاعب المعهد العربي بذهبية وزن 57كغم على منافسه الملاكم حنا أمسيح من نادي سولو الرياضي الذي حصل على الميدالية الفضية.
• فاز الملاكم يوسف احمرمن بيت المقدس بذهبية وزن 57 كغم على منافسه الملاكم وائل النتشة لاعب المعهد العربي الذي حصل على الميدالية الفضية.
• فاز الملاكم احمد طه لاعب نادي الشباب الاجتماعي بذهبية وزن 66 كغم على منافسه الملاكم إياد عبيدية لاعب المعهد العربي الذي حصل على الميدالية الفضية.
• تعادل الملاكم مجدي أبو حشيش لاعب الاتحاد العسكري م مع منافسه الملاكم شادي حديدون لاعب شباب ابو ديس بوزن 91 كغ وحصل كل منهما على الميدالية الذهبية.
• فاز الملاكم محمد الكرد من نادي الأبطال بذهبية وزن 91 كغم على منافسه الملاكم مصطفى طهبوب من شباب الخليل الذي حصل على الميدالية الفضية.
• فاز الملاكم حسن أبو هلال من شباب أبو ديس بذهبية وزن 91 كغم على منافسه الملاكم فارس صلاح من نادي سولو الرياضي الذي حصل على الميدالية الفضية.
• فاز الملاكم محمد الرازم لاعب نادي الأبطال بذهبية وزن 69 كغم على منافسه الملاكم حماد عليان لاعب شباب أبو ديس الذي حصل على الميدالية الفضية.
• فاز الملاكم محمد شماسنة لاعب الاتحاد العسكري بذهبية وزن 69 كغم على منافسه الملاكم أمير عمور لاعب يعبد الرياضي الذي حصل على الميدالية الفضية.
• تعادل الملاكم عدي جعبيص من المعهد العربي مع منافسه عمر مصطفى من نادي سولو الرياضي بوزن 60 كغم وحصل كل منهما على الميدالية الذهبية.
• فاز الملاكم محمد جنيدي لاعب شباب الخليل بذهبية وزن 69 كغم على منافسه محي عيده لاعب بيت المقدس الذي حصل على الميدالية الفضية.
• تعادل الملاكم موسى هلال لاعب شباب أبو ديس مع منافسه احمد احمر لاعب بيت المقدس بوزن 66كغم وحصل كل منهما على الميدالية الذهبية.
• حصل الملاكم محمد دوفش لاعب شباب الخليل على الميدالية الفضية بوزن 75 كغم بعد خسارته امام إسلام أرشيد لاعب نادي سولو الرياضي.

وتم تكريم ستة ملاكمين لمشاركتهم وعدم وجود منافسين لهم من أوزانهم.
وفي ختام البطولة قامت إدارة الاتحاد واللجنة الاولمبية بتكريم كل من عبد الكريم سعد رئيس الاتحاد الأسبق والمدرب القدير شحاذة ادكيدك، وتكريم كل المحاضرين في دورات التدريب والتحكيم وهم: د.مازن الخطيب، الدكتور سبع كوكش، الدكتور بشار عبد الجواد، وكل من وائل شباب، حسن الحلواني، وزايد أبو سنينة.
وتم تكريم كل المدربين الذين اجتازوا اختبار دورة المدرب الوطني وهم: عمار حديدون، عمرو يوسف، بلال حمد ، زياد سلمان، نادر الجيوسي، جهاد خليل، وسهيل النتشة.
وتم تكريم الحكام الذين اجتازوا اختبار التحكيم الوطني ومنهم الحكام الذين أداروا المنازلات في البطولة وهم: نافذ غيث، محمد أبو رميلة، علاء بيان، عبدا لله دبابسه ، مجدي المنياوي، حسن علقم، وسمير زاهدة، كما وتم تكريم كل الملاكمين الفائزين بالميداليات الذهبية والفضية .