الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الفلسطينية للتعليم من أجل التوظيف والحياة الخضراء تختتمان دورة

نشر بتاريخ: 16/06/2014 ( آخر تحديث: 16/06/2014 الساعة: 14:19 )
الخليل -معا - اختتمت المؤسسة الفلسطينية للتعليم من اجل التوظيف وجمعية الحياة الخضراء دورة حول الاعلام البيئي في تجربة هى الاولى من نوعها بين المؤسستين يوم الخميس الموافق 12 حزيران 2014.

واستمرت الدورة التي شارك فيها 25 طالبا وطالبة من الخرجين الجدد من كافة الجامعات الفلسطينية ومن مختلف التخصصات لمدة ثلاثة اسابيع متواصلة بواقع بــ 150 ساعة تدريبية.

وأعرب السيد سارو نكشيان، المدير العام للفسطينية للتعليم من أجل التوظيف، عن أهمية التعاون الجديد بين المؤسستين مشيرا إلى أن هذه هي التجربة الاولى للمؤسسة في مجال الاعلام الذي يعتبر قطاعا مهماً وحث أصحاب العمل على تشجيع الخريجين على الانخراط في هذا القطاع من خلال توفير فرص عمل لهذه الشريحة الحيوية من المجتمع.

بدورها أعربت مها عواد، مسؤولة الاعلام في جمعية الحياة الخضراء وهي مبادرة مجتمعية تعنى بشؤون البيئة، عن ان الهدف من الشراكة مع المؤسسة الفلسطينية للتعليم من اجل التوظيف ياتي تطبيقا لهدفها خلق طاقم من الإعلاميين البيئين ليتم اتاحة الفرصة لهم للعمل في مجال الاعلام البيئي مشيرة إلى ان الحياة الخضراء منحت المتدربين فرصة لعرض تقاريرهم في الدورة بمجلة الحياة الخضراء، والتي ادرجت ضمن خطة عملها للأعوام 2013 – 2015.

يذكر ان الدورة قسمت إلى ثلاثة أقسام، حيث تمحور القسم الأول حول مهارات الحياة العملية ومساعدة المتدربين على التعرف إلى أخلاقيات المهنة، التواصل مع الزملاء، اكتساب الثقة بالنفس، العمل ضمن فريق وغيرها من المهارات الأساسية.

أما القسم الثاني فجاء بعنوان "اللغة الانجليزية في العمل" وهدف إلى توفير مفاهيم سوق العمل في مجال الاعلام باللغة الانجليزية والمصطلحات الأكثر استخداما، بالإضافة إلى كيفية كتابة السيرة الذاتية والتحضير لمقابلة العمل. وركز القسم الثالث على فنيات كتابة التقارير الصحفية والتصوير الصحفي.