الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

إحياء حفل الذكرى المئوية الثانية لتأسيس قوات الكارابينييري الايطالي

نشر بتاريخ: 16/06/2014 ( آخر تحديث: 16/06/2014 الساعة: 16:23 )
القدس- معا - احيث القنصلية الإيطالية في القدس وهيئة التدريب العسكري لقوى الأمن حفل بمناسبة الذكرى المئوية الثانية لتأسيس قوات الكارابينييري "الشرطة الإيطاليا" في معهد التدريب المركزي - أريحا بحضور اللواء يوسف الحلو رئيس هيئة التدريب العسكري ممثلاً عن رئيس الوزراء ووزير الداخلية الدكتور رامي الحمد لله والقنصل الإيطالي العام في القدس وطاقم القنصلية ومجموعة من ضباط الكارابينييري المتواجدين بأريحا في مهمة تدريبية لقوى الأمن الفلسطيني، كما حضر الاحتفال مجموعة من ضباط قوى الأمن الفلسطيني.

وفي كلمته اكد اللواء الحلو على عمق العلاقات الثنائية الفلسطينية الإيطالية في المجالات السياسية والاقتصادية والتعليمية وعلى مستوى التعاون الوثيق بين البلديات الفلسطينية والإيطالية بشكل عام وعلى مستوى التدريب العسكري بشكل خاص، حيث قدم شكره لجمهورية إيطاليا على دعمها المتواصل للقضية الفلسطينية في المحافل الدولية.

من جهته ألقى القنصل الإيطالي العام كلمة أكد فيها على استمرار الدعم الإيطالي لبناء مؤسسات الدولة الفلسطينية وخاصة المؤسسة الأمنية.

وقدم شكره للجانب الفلسطيني على إقامة الاحتفال بالذكرى المئوية الثانية لتأسيس قوات الكارابينييري، وقد أحيا الحفل فرقة الموسيقى العسكرية والفرقة القومية التي قدمت أغاني وطنية إيطالية وفلسطينية بالإضافة إلى الدبكة الشعبية الفلسطينية.

يذكر هنا بان ضباط من الكارابينييري الايطالي تقوم بتنفيذ برنامج تدريبي يشارك فيه 215 ضابطا وضابط صف من جهاز الحرس الرئاسي والأمن الوطني والشرطة وهيئة التدريب العسكري، بالاضافة الى ضباط من الشرطة السياحية، حيث يستمر البرنامج لمدة ثلاث شهور، بناء على اتفاقية موقعة مع وزارة الداخلية.