السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

بحر يطالب الرئيس برفع دعاوي لمقاضاة الاحتلال على جرائمه

نشر بتاريخ: 16/06/2014 ( آخر تحديث: 16/06/2014 الساعة: 17:34 )
غزة- معا - طالب د. احمد بحر النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي الرئيس محمود عباس بإصدار تعليماته الفورية لمندوب السلطة في الأمم المتحدة من أجل رفع دعاوى للمحاكم الجنائية الدولية لمقاضاة الاحتلال وفضح ممارساته ضد الشعب الفلسطيني.

ودعا بحر خلال وقفة تضامنية أمام الصليب الأحمر تضامنا مع النواب المعتقلين والأسرى المضربين عن الطعام رئيس الوزراء رامي الحمدالله وبصفته وزيراً للداخلية العمل الفوري على إصدار تعليماته للأجهزة الأمنية في الضفة بوقف التنسيق الأمني مع قوات الاحتلال الإسرائيلي ولجم ما وصفه أصوات النشاز من بعض القيادات في السلطة والتي تطالب الأجهزة الأمنية الفلسطينية بالوقوف جنباً إلى جنب وكتفاً إلى كتف مع قوات الاحتلال في البحث عن الجنود الثلاثة المفقودين ورفع اليد الثقيلة عن المقاومة في الضفة الغربية لتمارس دورها الوطني في تحرير الأسرى والمسرى على حد قوله.

وطالب بحر حكومة الوفاق الوطني أن تتحمل المسؤولية الكاملة للدفاع عن الشعب الفلسطيني والوقوف بجانبه أمام الاعتداءات الإسرائيلية.

وحمل الاحتلال المسؤولية الكاملة عن اعتقال نواب الشعب الفلسطيني والذي يعد جريمة سياسية بامتياز وانتهاكاً صارخاً للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني وللحصانة البرلمانية والذي يهدف إلى كسر إرادة شعبنا و إلى تعطيل المجلس التشريعي وقتل المصالحة الفلسطينية في مهدها والنيل من وحدة الشعب الفلسطيني.

وأكد أن المقاومة حق مشروع كفلته كل الشرائع السماوية والقوانين الدولية وقرارات الأمم المتحدة، وقال "ولذا فمن حق شعبنا المظلوم أن يقاوم بكل الوسائل المتاحة الاحتلال حتى كنسه عن أرضنا ومقدساتنا".

واستنكر الموقف الأمريكي المنحاز للاحتلال الإسرائيلي الذي يؤيد انتهاكاته اليومية بحق شعبنا الفلسطيني وعلى وجه الخصوص الاسرى.

وطالب بحر البرلمانات العربية والإسلامية والدولية والجامعة العربية والأمم المتحدة ومؤسسات حقوق الإنسان في العالم للقيام بواجبها من أجل الدفاع عن نواب الشعب الفلسطيني، وتشكيل إطار قانوني فاعل من أجل متابعة قضايا النواب المعتقلين والضغط على الاحتلال للإفراج عنهم.

وكانت قوات الاحتلال قد شنت حملة اعتقالات في الضفة طالت نواب الشعب الفلسطيني ووزراء سابقين وعلى رأسهم د. عزيز دويك رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني والنواب (حسن يوسف وإبراهيم أبو سالم وحسني البوريني ومحمد طوطح وعبد الرحمن زيدان وباسم الزعارير وعزام سلهب وخالد أبو عرفة ووصفي كبها) بالإضافة إلى عشرات النشطاء والكوادر والقادة من أبناء الشعب الفلسطيني.