الثلاثاء: 08/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

فتح تحيي صمود جماهير شعبنا في محافظة الخليل وترفض تهديدات الاحتلال

نشر بتاريخ: 16/06/2014 ( آخر تحديث: 16/06/2014 الساعة: 15:00 )
الخليل -معا- وجهت حركة التحرير الفلسطيني فتح تحية تقدير واعتزاز الى جماهير شعبنا الفلسطيني الصامد بصبر وشموخ في وجه الهجمة الاسرائيلية البربرية، وخاصة في محافظة الخليل الباسلة التي تخضع للحصار وحملة تنكيل مبيته منذ يوم الجمعة الماضي.

وأكد المتحدث باسم حركة فتح أسامة القواسمة، إن حركة فتح ترفض رفضاً باتاً التهديدات الإسرائيلية بالإبعاد وهدم المنازل، مضيفا أن ما تقوم به إسرائيل من انتهاكات وتهديدات يرتقي إلى جرائم حرب تتحمل مسؤوليتها الحكومة الإسرائيلية برئاسة نتنياهو.

وتساءل القواسمة، إلى متى سيواصل المجتمع الدولي معاملة اسرائيل وكأنها دولة فوق القانون والمحاسبة، مؤكدا إن الشعب الفلسطيني وقيادته الوطنية يقفون اليوم موحدين في مواجهة الجرائم الإسرائيلية، وأن لديهم إصرار على محاسبة دولة الاحتلال على انتهاكاتها المتكررة للقانون الدولي واتفاقيات جنيف الرابعة.

وردا على الاتهامات الإسرائيلية وتحميل الرئيس محمود عباس والقيادة الفلسطينية المسؤولية عن اخفاق حكومة نتنياهو الأمني، قال القواسمة إن الشعب الفلسطيني جاهز لتحمل مسؤولياته عندما ينسحب جيش الاحتلال الإسرائيلي وينسحب المستوطنون من أراضي الدولة الفلسطينية المعترف بها دولياً، وعندما نتمتع بالسيادة الكاملة على أرضنا الوطنية.

وأكد القواسمة إن نتنياهو وحده من يتحمل المسؤولية السياسية والأمنية عما وصلت إليه الأوضاع، بعد أن وضع كل العقبات أمام عملية السلام، وهو وحده من يتحمل مسؤولية الجرائم التي يرتكبها جيشه جيش الاحتلال الإسرائيلي.