الثلاثاء: 08/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

رام الله- توجيه اخطارات للمتسببن بالمكاره الصحية والبيئية بالمدينة

نشر بتاريخ: 16/06/2014 ( آخر تحديث: 16/06/2014 الساعة: 15:43 )
رام الله -معا - اعتمد مجلس بلدية رام الله في جلسته الاسبوعية الاخيرة سياسة تنظيف الاراضي الفارغة، فقررتوزيع نشرات توعوية للمواطنين، وتوجيه كتب رسمية لاصحاب الاراضي الفارغة لتنظيفها وحماية الاراضي والابقاء عليها نظيفة، بالاضافة الى توجيه اخطارات لقاطني العمارات المتسببين بتوسيخ الاراضي الفارغة، واصدار المخالفات في حال عدم التقيد بالتنفيذ.

وجاء هذا القرار لمواجهة بلدية رام الله العديد من المشاكل الناجمة عن المكاره البيئية التي يخلفها عدد من ساكني العمارات في المدينة، والذين يقومون بالقاء النفايات من شققهم باتجاه الاراضي الفارغة، مما سبب تلوثا بيئيا وروائح كريهة ومنظرا غير حضاري. اما فيما يتعلق بالنفايات الباثولوجية، فقرر تخصيص مكان في مقبرة رام الله الجديدة لهذا الشأن. من جهة اخرى تقرر تكثيف متابعة حملة الكلاب الضالة، والمتابعة مع محافظة رام الله والبيرة بخصوص حملة القضاء على الخنازير البرية. من جانب اخر تم اطلاع المجلس البلدي على خطوة طواقم البلدية بازالة حظيرة الاغنام من مخيم قدورة والتي كانت تتسبب بمكرهة بيئية وصحية في المخيم.

وخلال جلسة المجلس البلدي الرابعة والسبعين رقم 20/2014 لدورته الحالية تمت متابعة الحملة التي اطلقتها بلدية رام الله دعما واسنادا للاسرى في اضرابهم عن الطعام في سجون الاحتلال، حيث قامت البلدية باعادة إنشاء خيمة التضامن في ميدان ياسر عرفات بمركز المدينة، والمشاركة في الفعاليات المركزية، والامتناع عن تقديم الضيافة في مبنى بلدية رام الله، بالاضافة الى عدة خطوات تضامنية اخرى اشرفت عليها البلدية. كما عرض رئيس البلدية ملخصا عن اعتماد العام 2014 عاما التضامن الدولي مع الشعب الفلسطيني.

وفي اطار اخر اعتمد المجلس البلدي في جلسته بحضور رئيس بلدية رام الله موسى حديد والاعضاء: سامح عبد المجيد، حسن ابو شلبك، كمال دعيبس، جانيت ميخائيل، حربي الفروخ، رمزي ابو العظام، علاء ابو عين، سامي الحصري، نجمة غانم، عمر عساف، ماهر حنانيا، ومدير عام بلدية رام الله أحمد ابو لبن، عطاء دهان الجبه وتخطيط الطرق، وتوريد وتركيب عيون قطط عاكسة باتجاهين واعتمد عطاء تقديم خدمات هندسية لصيانة المدارس الحكومية، كما احال عطاء تلزيم منتزه رام الله لمدة اربعة شهور للفترة من 15/6/2014 ولغاية 15/10/2014 .https://mail.google.com/mail/u/0/images/cleardot.gif

من جهة اخرى توقف المجلس البلدي مطولا امام تقرير الانجاز وتقرير تنفيذ قرارات المجلس البلدي وتقرير تقييم اداء العاملين لعام 201، واتخذ جملة من القرارات التي من شأنها تطوير العمل والاداء في البلدية