الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اغبارية يوجه نداءً للأطباء في اسرائيل برفض قانون اطعام الاسرى عنوة

نشر بتاريخ: 16/06/2014 ( آخر تحديث: 16/06/2014 الساعة: 16:38 )
القدس- معا - شارك النائب د. عفو اغبارية في تظاهرة الاطباء اليوم الاثنين، التي جرت امام مبنى الكنيست وقد نظمتها جمعية اطباء لحقوق الانسان، رفضًا للقانون الاجرامي الذي يمكن ان يجبر الطبيب على اطعام الاسرى المضربين عن الطعام عنوة.

كما وقد ناقشت اللجنة الداخلية التابعة للكنيست اليوم الاثنين، القانون الاجرامي الذي يفرض على الاطباء اطعام الاسرى المضربين عن الطعام بالقوة من خلال ادخال "زوندا" (خرطوم لإدخال طعام بالقوة عن طريق الأنف)، قبل طرحه على الهيئة العامة لإقراره نهائيًا.

وقال النائب اغبارية في مداخلته: "أن قانون اطعام الاسرى بالقوى هو قانون ارهابي يحاك من اجل القضاء على الاسرى الاداريين الفلسطينيين المضربين عن الطعام من اجل الحرية، غذاء الاسرى هو بالحرية خارج ظلام السجن وليس من خلال اطعامهم بالقوة".

واضاف اغبارية: " حكومة اليمين الاسرائيلية تعي مدى الخطر الكبير على حياة الاسرى من وراء هذه الخطوة الاجرامية الغير انسانية وإلا لما احتاجت لغطاء "قانوني" لهذه الممارسات الاجرامية".

وتابع اغبارية: "الحفاظ على حياة الاسرى يكون من خلال اطلاق سراحهم لانه هذا هو المطلب الشرعي وعلى حكومة اليمين العمل على الغاء الاعتقالات الادارية وليس ان تتجه اكثر تطرفًا نحو الابارتهايد".

واردف اغبارية: "لن نقف مكتوفي الايدي ونحن نشاهد همجية الممارسات الاجرامية لمعتقل جوانتانامو تطبق على اسرانا الفلسطينيين."

واختتم اغبارية اقواله: "سنقود حملة واسعة للحد من هذه الممارسات الاجرامية الغير انسانية ومن هنا ادعو أصدقائي وزملائي الاطباء برفض هذا القانون الذي يجرد الطبيب من إنسانيتهِ ويجعل منه جندي احتلال".