الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

نقابات العمال: واقع العمال المرير يحتاج إلى تكاتف الجهود الوطنية

نشر بتاريخ: 16/06/2014 ( آخر تحديث: 16/06/2014 الساعة: 16:42 )
غزة -معا- قال رئيس نقابة عمال الزراعة علاء العمور: "إن الواقع المرير الذي يعيشه العمال الفلسطينيون يحتاج إلى تكاتف الجهود الوطنية لوضع حلول إستراتيجية للتخفيف من معاناتهم".

جاء ذلك خلال اجتماع عقد بين وفد من الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين بمحافظة خان يونس الاثنين ومديرية عمل المحافظة ناقش التنسيق المشترك بين الجانبين في تنظيم زيارات تفتيشية وتفقدية للمنشآت الصناعية للرقابة على إجراءات السلامة المهنية.

وتبادل العمور مع مدير المديرية وائل عيسى الحديث عن أوضاع العمال الصعبة في المحافظة نتيجة استمرار تضييق الحصار الإسرائيلي على قطاع غزة الذي أحدث شللا كبيرا في معظم المجالات الحيوية مما ألقى بظلال سلبية كبيرة على العمال الفلسطينيين.

وفي غضون ذلك، قال العمور: "إن الاتحاد العام يقدم مساعدات عينية وطرود غذائية، بالإضافة إلى مشاريع كسوة وغطاء الشتاء الذي ينفذه بشكل مستمر بهدف تقديم المساعدة للعمال"، لافتا إلى تقديمه لمساعدات خيرية ومشاريع التشغيل المؤقت "البطالة".

وضم اللقاء كلا من نقيب عمال الزراعة، وعيسى، وأعضاء نقابات العمال: لؤي حجاج، وأكرم أبو فرحانة، وعدنان شاهين.

وأكد المجتمعون على أهمية التعاون المشترك في تقديم الخدمات والبرامج التوعوية للعمال، كما هنأ وفد الاتحاد عيسى بمنصبه الجديد آملين أن يوفقه الله بمهمته الصعبة في التخفيف عن كاهل هذه الشريحة التي تعاني من ظروف اقتصادية صعبة.