الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

المحافظ رمضان يلتقي وفدا من مديرية الثقافة والأسرة الثقافية

نشر بتاريخ: 17/06/2014 ( آخر تحديث: 17/06/2014 الساعة: 10:38 )
جنين -معا- التقى اللواء إبراهيم رمضان محافظ محافظة جنين، اليوم في مكتبه، وفدا من مديرية الثقافة في جنين ضم كلا من مدير الثقافة عزت أبو الرب والأسرة الثقافية وذلك لوضع المحافظ في صورة العمل الثقافي في المحافظة.

وقدم أبو الرب وعدد من الأدباء تصورهم للفعل الثقافي في المحافظة واهم المشاريع المطروحة للدعم والاهتمام من قبل المحافظة وخص بالذكر المركز الثقافي ، ومهرجان مرج ابن عامر وتنمية المواهب ودعم المبادرات الثقافية لتوفير الأجواء المدنية تدعم الأخلاق والقيم حيث أن المثقفين هم القوة الناعمة التي يجب ان تأخذ دورها في حماية المجتمع من الوقوع فريسة المظاهر السلبية.

من جهته رحب رمضان بوفد الثقافة وقال تعتبر المحافظة من أولى المحافظات على مستوى الوطن في الإبداع الثقافي على اختلاف مشاربه وألوانه، وأضاف رمضان أنا أعلم بأن التطور الذي وصلت إليه الأسرة الثقافية من تميز سواء كان على مستوى القصيدة أو الفن التشكيلي أو الزجل الشعبي ، أبرز عدة أسماء لمعت نجوميتها ووصلت إلى مستوى دولي ومثلت المحافظة خير تمثيل.

هذا وتطرق المحافظ إلى أهمية العمل في مجالات غير الأمن الداخلي الذي هو مهمة صعبه ولكنه ممكن وسيتم النجاح به . وقال رمضان " لا يمكن للمحافظة الازدهار دون تحقيق السلم الأهلي والنمو الاقتصادي والاجتماعي والثقافي، وهذا يتطلب منا برنامجا معداً لتحقيق الأهداف النبيلة التي نريدها معا وسويا خطوة خطوة رغم الاحتلال والإمكانات المادية الضعيفة.