السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

41 معتقلا بالضفة- اسرائيل تطلق حملة "تنظيف الاسطبلات" في نابلس

نشر بتاريخ: 17/06/2014 ( آخر تحديث: 17/06/2014 الساعة: 12:12 )
نابلس- بيت لحم - معا - شنت قوات الاحتلال الليلة الماضية حملة عسكرية واسعة على مدينة نابلس أطلقت عليها "تنظيف الاسطبلات"، ونفذ من خلالها عمليات اعتقال وجمع سلاح.

وأضافت وسائل اعلام اسرائيلية أن الجيش الاسرائيلي استخدم في العملية الواسعة أكثر من 1000 جندي وضابط وتم العثور على قطع سلاح وعبوات محلية الصنع وغيرها من المواد القتالية، وتركزت العملية في مخيم بلاطة وكذلك المدينة التي يعتبرها الجيش "عاصمة الارهاب" .

وأكد مصدر عسكري لموقع صحيفة يديعوت احرنوت أنه جرى اعتقال 41 فلسطينيا من نشطاء حركة حماس من مختلف مدن الضفة الغربية ، وقد رافق عمليات الاعتقال بعض المواجهات مع الفلسطينيين في حين لم تشهد عملية الجيش الاسرائيلي في مدينة نابلس أي مواجهات .

وتجاوز عدد الفلسطينيين الذين اعتقلوا منذ بداية الحملة العسكرية الاسرائيلية في الضفة قرابة 200 معتقل منذ الجمعة الماضية.
|285551|

هذا وداهمت قوات الاحتلال فجر اليوم الثلاثاء منازل قيادات تنتمي لحركة فتح وضباط أمن في مخيم بلاطة شرقي مدينة نابلس.

وقالت مصادر امنية لـ معا ان اكثر من 25 آلية اسرائيلية اقتحمت مخيم بلاطة وداهم الجنود قرابة 30 منزلا من بينها منزل النائب جمال الطيراوي وعبث في محتوياتها ودمرت ممتلكات المنازل.

وقال النائب جمال الطيرواي لمراسل معا ان قوات الاحتلال اقتحمت البناية التي يقطنها مع افراد عائلته وقامت بعمليات تفتيش في منزله ومنازل اشقائه بصورة همجية بحثا عن اسلحة كما قالوا له.

واكد الطيرواي ان عمليات البحث استهدفت منازل عناصر وضباط من قوى الامن الفلسطيني.

من جهته أشار رائد عامر مدير نادي الأسير في نابلس إلى أن قوات الاحتلال اقتحمت منزل النائب جمال الطيراوي في مخيم بلاطة، بالإضافة إلى اقتحام منزل الشهيدين أحمد ورامي عنّاب من مدينة نابلس، كما وسلّمت ثمانية عائلات بلاغات لتسليم أبنائهم بحجة أنهم "مطلوبون" لقوات الاحتلال.

واعتقلت قوات الاحتلال المواطن طارق بلال محسن من قرية أودلا، وكل من المواطنين حاتم وعبد أبو رزق، بشير حشاش، عايش العايد، علي الأعرج، رائد الكعبي، محمد أبو عرب، إياد الطيراوي، من مخيم بلاطة.