الأحد: 13/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

نادي الأسير:معظم من اعتقل في الحملة الأخيرة حولوا للاعتقال الإداري

نشر بتاريخ: 17/06/2014 ( آخر تحديث: 17/06/2014 الساعة: 11:38 )
رام الله - معا - أكد نادي الأسير اليوم الثلاثاء، ووفقا لمحاميه في محاكم الاحتلال أن معظم من تم اعتقالهم خلال الحملة الأخيرة حولوا للاعتقال الإداري، وتحديدا القيادات.

وفي هذا الإطار اعتبر رئيس نادي الأسير قدورة فارس "أن هذه الخطوة صفعة جديدة للقانون والمجتمع الدوليين، في الوقت الذي اقترب فيه إضراب الأسرى الإداريين لما يقارب الشهرين، مع المطالبات الدولية لحكومة الاحتلال لمحاكمة الأسرى أو الإفراج عنهم. مؤكدا أن إسرائيل تلجأ نتيجة لحالة العمى والاضطراب التي تعيشها لحملة اعتقالات واسعة لا تمت بصلة لحادثة اختفاء المستوطنين الثلاثة، وتصدر أوامر إدارية بحق كل من اعتقل.

وأضاف فارس أن هذا مؤشر على أن دولة الاحتلال لا تقيم وزنا للقانون والمجتمع الدوليين وهمها الوحيد أن لا تظهر فشلها أمام المجتمع الإسرائيلي التي يطالبها بإيجاد حلول، وبالتالي شرعت بأسلوبها المعهود بشن عقوبات جماعية ظنا منها أنها بذلك تسترضي التيارات المتطرفة لديها، ولذلك تحاول مُداراة خيبتها في الكشف عن مصير المفقودين، إلا أننا على يقين أن إسرائيل ستكتشف عاجلا أم آجلا أن عليها ملائمة قوانينها وإجراءاتها للقانون الدولي وإلا فإنها شيئا فشيئا ستعزل نفسها عن المجتمع الدولي وستجد نفسها وحيدة.