الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جواردادو : سنواجه البرازيل بدوافع مختلفة وثقة أكبر

نشر بتاريخ: 17/06/2014 ( آخر تحديث: 18/06/2014 الساعة: 15:14 )
بيت لحم - معا - موقع الفيفا : أكد أندريس جواردادو نجم خط وسط المنتخب المكسيكي أن فريقه سيظهر بشكل مغاير في مباراته أمام البرازيل الثلاثاء في إطار الجولة الثانية من المجموعة الأولى من نهائيات كأس العالم البرازيل 2014 FIFA عن ذلك الذي ظهر به في المواجهة الأخيرة أمام منتخب السامبا في بطولة كأس القارات 2013.

وقال جواردادو: "في بطولة كأس القارات في العام الماضي أتينا إلى هنا بينما كنا نعاني من بعض المشكلات الداخلية التي لم تسمح لنا أن نكون في الوضع الأمثل لخوض بطولة مهمة كتلك البطولة".

وكان المنتخب البرازيلي قد تغلب على نظيره المكسيكي 2 -0 في 19 يونيو/حزيران 2013 في مدينة فورتاليزا في إطار منافسات كأس القارات.

وعانى المنتخب المكسيكي بقيادة المدير الفني السابق خوسيه مانويل دي لا توري حالة من التخبط الكبير في تلك المباراة. ويشارك في مباراة الثلاثاء منذ البداية أربعة لاعبين فقط من تشكيل المنتخب المكسيكي الذي خاض مباراة العام الماضي وهم: فرانسيسكو رودريجز وهيكتور مورينو وأندريس جواردادو وجيوفاني دوس سانتوس.

وأضاف جواردادو لاعب باير ليفركوزن الألماني قائلا: "لقد حدث تغير شامل للفريق .. لا أتحدث هنا عن اللاعبين بل عن الدوافع والأهداف التي حددنا طريقا للوصول إليها في الفترة الأخيرة".

وودع المنتخب المكسيكي بطولة كأس القارات من الدور الأول بعد أن خسر أمام إيطاليا والبرازيل وحقق فوزا يتيما على اليابان. بعد ذلك، واجه الفريق المكسيكي العديد من الصعوبات والعراقيل في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم البرازيل 2014 FIFA حتى جاء ميجيل هيريرا ليقود الفريق قبل مواجهة نيوزيلاندا الحاسمة ويتمكن من العبور به إلى بر الأمان بعد أن أدخل تعديلا كاملا على تركيبته الفنية.

وظهرت أثار الهوية الجديدة للمنتخب المكسيكي على أدائه الفني في مباراته الأولى في نهائيات كأس العالم البرازيل 2014 FIFA أمام نظيره الكاميروني حيث تمكن من التغلب عليه بهدف نظيف. واختتم جواردادو قائلا: "لقد تعاظمت ثقتنا بأنفسنا في الفترة الأخيرة حيث أصبحنا فريق مختلف عن الذي شارك في بطولة القارات في العام الماضي الذي عانينا فيه من سوء النتائج قبل المجيء إلى هنا .. لم نكن نتمتع بالثقة اللازمة لمثل تلك المواجهات".

وفي علاقة بالمباراة حذر ميجيل هيريرا المدير الفني للمنتخب المكسيكي لاعبي فريقه من خطورة المنتخب البرازيلي، كما أكد أن اقتناص أي نقطة في مباراة الثلاثاء أمام هذا الفريق العملاق ستكون دفعة قوية في سبيل العبور إلى الدور الثاني من بطولة كأس العالم البرازيل 2014 FIFA.

وقال هيريرا في مؤتمر صحفي في ملعب كاستيلاو في مدينة فورتاليزا: :"البرازيل ليست كالكاميرون فهي الفريق الأوفر حظا في الفوز بلقب كأس العالم إلا أننا سنخوض المباراة بجدية كبيرة .. نعلم أن البرازيل هي المرشحة للفوز بالمباراة ولكننا نأمل في هزيمتها".

وبعد فوزه على المنتخب الكاميروني، يخوض منتخب المكسيك مواجهة الليلة أمام منتخب السامبا بنفس رصيد النقاط التي يمتلكها منافسه صاحب الأرض والجمهور مفعما بآمال التقدم خطوة جديدة في طريقه للعبور إلى الدور الثاني من كأس العالم.

ويرى المدير الفني المكسيكي أن منتخب بلاده قادر على تحقيق المفاجأة في المباراة المرتقبة، وقال: :"اقتناص أي نقطة أمام المنتخب البرازيلي سيعطينا دفعة قوية للتقدم خطوة إضافية في طريق العبور إلى الدور الثاني". وتابع: "سنحترم البرازيل .. أتمنى أن نسجل أولا وأن نصمد بشكل أفضل من كرواتيا .. إذا أحرزت هدفا في فريق كالفريق البرازيلي عليك ألا تمنحه الفرصة لاستعادة توازنه والسيطرة من جديد".

وأعرب هيريرا عن ثقته بالقدرة البدنية لفريقه اللازمة لصد هجمات المنتخب البرازيلي، وأشار إلى أن الاستحواذ على الكرة هو ما سيحدد طبيعة مجريات اللعب في المباراة.
واختتم قائلا: "ستتابعنا أعين العالم أجمع، بالإضافة إلى أن الجماهير التي سيكتظ بهم ملعب المباراة ستكون في الجانب المضاد لنا .. في نهاية الأمر الملعب سيشهد مواجهة 11 لاعبا أمام 11 لاعبا آخرين .. إذا تمكنا من حرمان البرازيل من الاستحواذ على الكرة سيجلس الجمهور في المدرجات مكمم الأفواه