الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

شاهر سعد يشارك باعمال المؤتمر العام الثاني لتوحيد النقابات

نشر بتاريخ: 17/06/2014 ( آخر تحديث: 17/06/2014 الساعة: 19:37 )
باريس- معا - يشارك وفد من الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين برئاسة الامين العام شاهر سعد وعضو الامانة العامة باير سعيد في اعمال المؤتمر العام الثاني لنقابات البناء والاخشاب والزراعة والحديد والصلب الفرنسية المنضوية تحت لواء (CGT).

وافتتح المؤتمر النقابي اعماله بعد ظهر اليوم من قبل رئيس المؤتمر ورئيس مقاطعه كلمورت فيراندا بحضور مئات النقابيين من مختلف انحاء العالم ورؤساء وقاده الحركة النقابية.

ويناقش المؤتمر العديد من القضايا الاقتصادية العالمية، كما يناقش العديد من التقارير النقابية ومن بينها المشاكل التي تواجه عمال هذه القطاعات في مختلف الدول المشاركة في اعمال المؤتمر.

وعلى هامش المؤتمر التقى سعد بعدد من رؤساء الاتحادات الدولية كالاتحاد العام لنقابات عمال بريطانيا وفنلدا واسبانيا وبعض رؤساء الاتحادات الافريقية كنيجيريا وزامبيا كما والتقى سعد برئيس الاتحاد العام لنقابات ووجه لهم دعوة لزيارة فلسطين للاطلاع على الاوضاع المأساوية في فلسطين وما يعانيه العمال الفلسطينيين اثناء توجههم الى اعمالهم.

من جانبه اطلع شاهر سعد الامين العام لاتحاد نقابات عمال فلسطين في اجتماعه مع رؤساء الاتحادات الولية من ممثلي عشرات الاتحادات النقابية الدولية على الوقائع والتحديات التي تواجه الحركة النقابية الفلسطينية والعمال الفلسطينيون والانتهاكات التعسفية المستمرة التي تمارسها سلطات الاحتلال وإجراءاتها اللاإنسانية مثل حواجز التفتيش القمعية وجدار الفصل العنصري والعقوبات الجماعية والحصار المفروض على معظم الاراضي الفلسطينية التي تعيق انتقال المواطنين والسلع بصورة طبيعية كما وأطلعهم على واقع الاسرى الاداريين الذين يخوضون اضرابا مفتوحا عن الطعام منذ حوالي شهرين مطالبين بإنهاء اعتقالهم الاداري.

من جانبه التقى عضو الامانة العامة باير سعيد بعدد من الوفود العربية والدولية المشاركه بالمؤتمر وأطلعهم على واقع وظروف الشباب الفلسطيني الذين الذين يعانون من نسبه مرتفعه من البطالة تفوق ال 55%.

وتاتي هذه المشاركة للوقوف على اخر المستجدات العمالية والنقابية في فلسطين وما ينفذه الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين من مشاريع تستهدف قطاع العمال وتحسين ظروف حياتهم.