الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاحتلال يداهم قرى الخليل الشمالية والغربية واندلاع مواجهات

نشر بتاريخ: 18/06/2014 ( آخر تحديث: 18/06/2014 الساعة: 07:59 )
الخليل - معا - داهمت قوات الاحتلال الاسرائيلي، بعد منتصف الليل، بلدتي بيت كاحل وصوريف، وشرع بعمليات تفتيش من بيت لبيت واعتقال عدد من المواطنين.

وأفادت مصادر محلية، بأن المئات من جنود الاحتلال قد داهموا بلدة بيت كاحل، من جهتها الغربية والشرقية، وقاموا بحملة تفتيش من بيت لبيت، وتم اعتقال عدد من المواطنين، ولوحظ انتشار كثيف لجنود الاحتلال في منطقة واد القف وواد حسكه.

وفي صوريف، داهم جنود الاحتلال البلدة وشرعوا في عمليات تفتيش للبيوت وتم اعتقال مواطنين .

واندلعت مواجهات بين الشبان وجنود الاحتلال في منطقة العروض بصوريف، قام خلالها الشبان برشق الجنود بالحجارة فيما رد الجنود باطلاق القنابل الصوتية وقنابل الغاز المسيل للدموع، ما ادى لاصابة عدد من المواطنين بحالات اختناق.

ولا زالت قوات الاحتلال تداهم المنازل والمحال التجارية في مدينة الخليل، فقد داهمت محلاً في منطقة واد ابو كتيلة، وقامت بتفجير باب المحل، وحدثت مواجهات بين الشبان وجنود الاحتلال، قام على إثرها الاحتلال باطلاق قنابل الغاز والرصاص المطاطي، ولم نبلغ عن وقوع اصابات.

كما داهمت قوات الاحتلال قرية نويا وشرعت بعمليات دهم وتفتيش لبيوت القرية، وداهمت قرية بيت أولا وشرعت في عملية تفتيش للمنازل فيها.

وفي سياق متصل، لا زالت قوات الاحتلال تجوب شوارع وأحياء الخليل، وتصادر تسجيلات أجهزة المراقبة فيها، حيث اقتحموا منطقة جبل أبو رمان، وداهموا عدداً من المنازل عرف من أصحابها: صلاح التميمي، ورئيس نيابة جنوب الخليل علاء التميمي، والصحفي جويد التميمي، وسعدي الحداد، وعبد الزرو، إضافة لمكتب تجاري يعود للمواطن خليل المدهون، ومصنع بيت المقدس للصناعات البلاستيكية، وصادرت أجهزة تسجيل كاميرات، مسببة حالة من الرعب لدى الأطفال.

واندلعت مواجهات بين الشبان وجنود الاحتلال في المنطقة، رشق فيها الشبان جنود الاحتلال بالحجارة فيما رد الجنود باطلاق الرصاص المطاطي وقنابل الغاز المسيل للدموع، ما أدى لاصابة عدد من الشبان والمواطنين بحالات اختناق تم علاجهم ميدانياً، في حين تم نقل حالة واحدة للمستشفى لتلقي العلاج.

ولا زالت قوات الاحتلال تداهم وتعتقل المواطنين.