الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مديرية جنوب نابلس تعقد لقاءً تدريبياً حول بيئة التواصل المدرسي

نشر بتاريخ: 18/06/2014 ( آخر تحديث: 18/06/2014 الساعة: 14:09 )
نابلس - معا - نظّم قسم التقنيات في مديرية التربية والتعليم _ جنوب نابلس لقاءً تدريبياً تعريفياً بمشروع " بيئة التواصل المدرسي E.Shool بحضور مديري مدارس الذكور ومعلمي الحاسوب وسكرتيري المدارس، بإشراف قسم التقنيات في المديرية .

وحضر اللقاء الأستاذ طالب الحاج القائم بأعمال مدير عام دائرة التقنيات التربوية في وزارة التربية والتعليم العالي وميس نفّاع ممثلة شركة ULTMIT المصممة لبرنامج المشروع.

وتم خلال اللقاء الذي عقد في قاعة مكتبة مدرسة ذكور بيتا الأساسية عرض فكرة المشروع من قبل رئيس قسم التقنيات الأستاذ نجيب حج علي ، والقائم بأعمال مدير دائرة التقنيات التربوية في وزارة التربية ، كما تم استعراض منجزات المدارس الست من مدارس المديرية والتي شملها المشروع بمرحلته الثانية.

ثم قامت ممثلة الشركة المصممة بعرض آليات العمل في البرنامج المحوسب والتي تضمنت التسجيل، النقل، الترفيع، العلامات، معلومات الطالب ، معلومات المعلم ، تربية الصفوف وكافة التفاصيل التي تخدم فكرة التواصل بين الوزارة والمديريات والمدارس واولياء الأمور والطلبة.

يذكر أن المشروع قد أطلق من قبل وزارة التربية والتعليم العالي الفلسطينية عام 2012/2013 لتعزيز بيئة التواصل بين الطالب والمعلم وولي الأمر والمدرسة باستخدام التكنولوجيا الحديثة ، ويتم من خلال البرنامج تمكين أولياء الأمور من الاطلاع على كافة التفاصيل المتعلقة بأبنائهم في المدارس بسهولة ويسر والتواصل مع المعلمين وإدارات المدارس في كافة المواضيع التربوية باستخدام شبكة الانترنت والرسائل القصيرة عبر الهاتف النقال ، علماً أن المرحلة الرابعة والأخيرة سيتم العمل بها اعتباراً من بداية العام الدراسي 2014/2015 وستشمل جميع مدارس الوطن.

وقد أوصى المجتمعون بضرورة تهيئة الظروف المناسبة لتطبيق البرنامج في جميع مدارس المديرية في المرحلة الثانية .