الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ طولكرم يترأس الاجتماع التمهيدي لمجلس التشغيل والتعليم

نشر بتاريخ: 18/06/2014 ( آخر تحديث: 18/06/2014 الساعة: 16:51 )
طولكرم - معا - ترأس محافظ طولكرم اللواء د.عبد الله كميل الاجتماع التمهيدي لمجلس التشغيل والتعليم والتدريب بحضور مدير مكتب التشغيل في وزارة العمل ياسر البزور وعدد من المهتمين والمختصين، بالاضافة لمشاركة ممثلين عن المؤسسات الرسمية والاهلية والقطاع الخاص.

وأكد د.كميل على أهمية هذا الاجتماع الذي سيعمل على حل العديد من المشاكل والأمور التي تقف عقبة أمام ازدهار المحافظة من خلال التخفيف من حدة البطالة وتشغيل العديد من الأيدي العاملة ومنها الخريجين والعديد من الفئات الأخرى في المجتمع الفلسطيني، مشيرا بضرورة التعاون مع كافة الأطراف ذات العلاقة والتشبيك والدمج بين القطاعات المختلفة ومنها القطاعين العام والخاص الخاص وإيجاد صيغة ونظام لترسيخ الثقة ما بين المجلس والجهات الداعمة.

ونوه د.كميل إلى أهمية دراسة السوق والجدوى الاقتصادية والتدقيق بها لإنجاح المشروع المقدم ومتابعته، مشيرا أن التعاون المشترك بين الجميع هو الطريق للوصول الى الهدف المنشود وهو ازدهار المحافظة وتشغيل أكبر عدد ممكن من العاطلين عن العمل، آملا بان يكون هذا الاجتماع نقطة انطلاق نحو ترسيخ مجلس التشغيل المحلي.

بدوره أشاد البزور بجهود محافظ طولكرم منوها أن هذا الاجتماع يأتي من بين سلسلة إجتماعات سابقة وسيلقى مجلس التشغيل نجاحا بفضل الجهود المشتركة والتعاون والتنسيق بين الجميع، ونتيجة رعاية محافظ طولكرم اللواء د. كميل لهذا المجلس وأهدافه المهمة على مستوى المحافظة.

إلى ذلك خرج الاجتماع بعدة توصيات منها ضرورة إيجاد لجنة تحكيم لتحديد المشاريع ومتابعتها، وستتولى لجان مشكلة صياغة نظام هيكلي لتحقيق النزاهة والموضوعية والشفافية وغيرها من العديد من التوصيات الأخرى.