الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ قلقيلية يلتقي المؤسسة الطوعية الايطالية

نشر بتاريخ: 18/06/2014 ( آخر تحديث: 18/06/2014 الساعة: 16:56 )
قلقيلية - معا - قال اللواء رافع رواجبة محافظ محافظة قلقيلية "إن الإجراءات التي يقوم بها الجيش الإسرائيلي مؤخراً في محافظة من إغلاق وتضييق على المواطنين هدفها إعادة المواطن الفلسطيني إلى العصور القديمة في نمط العيش، وهذا يتعارض مع المواثيق والأعراف الدولية المنادية بحرية الإنسان وكرامته"، جاء ذلك خلال اجتماع عقده في مكتبه مع وفد من المؤسسة الطوعية الايطالية " g.v.c "، ترأسه دي فيليكايا.

وخلال الاجتماع رحب المحافظ بالوفد وأشاد بالدور الذي تقوم به المؤسسة الايطالية في محافظة قلقيلية، مرحباً بأي مؤسسة دولية أو محلية توجه برامجها باتجاه محافظة قلقيلية للاطلاع على همومها وآلامها والتي تأتي نتيجة للإجراءات الإسرائيلية اللانسانية المتمثلة بالجدار والاستيطان، والإجراءات التي يقوم بها الجيش الإسرائيلي ومستوطنيه.

وأضاف أن الاحتلال ماضٍ في سياساته باستهداف المحافظة من خلال إجراءات ممنهجة ويسعى إلى إعاقة التنمية والاستحواذ على قطاع المياه، عبر الحد من مشاريع إعادة تأهيل الآبار الارتوازية الذي تقوم به السلطة الوطنية الفلسطينية.

وطالب المحافظ بضرورة الانتباه إلى واقع المحافظة وما سبه الاحتلال من خراب وتدمير في كافة القطاعات أدى ذلك إلى تراجع اقتصادي وارتفاع في نسبة البطالة، مطالباً بايلاء المحافظة أهمية خاصة في المشاريع لدعم صمودها وتمكين المواطنين من العيش بكرامة ودعم صمودهم.

من ناحيته شكر دي فيليكايا المحافظ على ما قدمه من معلومات خلال اللقاء، مؤكداً على ضرورة الاطلاع على واقع التجمعات السكانية وتحديد احتياجاتها، وأطلع المحافظ على المشاريع التي تنفذها مؤسسته في محافظة قلقيلية، خاصة مشروع زيادة القدرة التنافسية لزيت الزيتون.

وجرى خلال الاجتماع بحث عدة قضايا تتعلق بواقع التنمية في المحافظة، وتسليط الضوء على احتياجاتها .