الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ طولكرم يتسلم مسودة لجنة الظل الدستوري الشبابية

نشر بتاريخ: 18/06/2014 ( آخر تحديث: 18/06/2014 الساعة: 16:29 )
طولكرم - معا - تسلم محافظ طولكرم اللواء عبد الله كميل مسودة لجنة الظل الدستوري الشبابية والتي تحتوي على (90) مادة دستورية تؤسس لدولة حره مدنية ديمقراطية، حيث قدم المسودة وفد عن اللجنة تمثل بكل من ليالي البدوي ونسرين ابو سفاقة، فيما وعد كميل بقراءة المسودة المقترحة للدستور الفلسطيني وتقديم الملاحظات عليها، إنطلاقاً من خبرته الأكاديمية في هذا المجال خاصة أنه حاصل على الدكتوراه في القانون الدستوري.

بدوره بارك كميل هذا الجهد الشبابي مؤكداً على دعم الشباب في المشاركة الفاعلة في كافة قضايا المجتمع في إطار السعي لتطوير اداء الشباب، مؤكداً ان تقديم مسودة مقترحه للدستور الفلسطيني شيء عظيم يستحق الاهتمام والتقدير من صانع القرار الفلسطيني.

إلى ذلك ذكرت ليالي البدوي عضو لجنة الظل الدستوري إن هذه المسودة عبارة عن عمل ائتلاف وطني مكون من (32) مؤسسة مجتمع مدني تقوم بالاساس على نقاش وتعديل (6) نقاط رئيسية ومنها النظام السياسي، والمرجعية الدستورية وحقوق المرأة، والهيئات المحلية.

وتابعت البدوي:" سوف يتم تسليم نسخ من الدستور الشبابي المقترح لكافة المسؤولين وصناع القرار ولعدد من المختصين بالقانون الدستوري والمتخصصين في قضايا ذات الاختصاص حتى يتم تعميمها واعتمادها في المستقبل في حال تمت الموافقة عليها أو على أجزاء من التعديلات المقترحه".