الأحد: 13/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

نقابة العاملين بقلقيلية تنظم اعتصاما تضامنيا مع الاسرى

نشر بتاريخ: 18/06/2014 ( آخر تحديث: 18/06/2014 الساعة: 17:58 )
قلقيلية - معا - شارك المئات من الموظفين الحكوميين وممثلي الهيئات والمؤسسات الأهلية يتقدمهم محافظ قلقيلية اللواء رافع رواجبه ورئيس بلدية قلقيلية عثمان داود والغرفة التجارية إبراهيم نزال وممثلي فصائل العمل الوطني والجمعيات والنقابات وعضو المجلس التشريعي أحمد هزاع وذوي وأمهات الأسرى في سجون الاحتلال في الاعتصام التضامني مع الاسرى.

وقد نظم هذا الاعتصام نقابة العاملين في الوظيفة العمومية ظهر الأربعاء أمام مقر الصليب الأحمر وسط مدينة قلقيلية المغلق منذ مطلع شهر نيسان الماضي الأمر الذي سبب وزاد من معاناة ذوي الأسرى الذين يضطرون التوجه إلى نابلس لانجاز معاملاتهم، بالتعاون من وزارة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير الفلسطِيني في المحافظة تضامنا مع الأسرى الإداريين المضربين عن الطعام منذ 56 يوما، الأمر الذي بات يهدد حياتهم بسبب تدهور الحالة الصحية لعشرات الأسرى ونقلهم إلى المشافي.

رفع المشاركون خلاله اللافتات الداعية إلى مزيد من التضامن مع الأسرى في سجون الاحتلال لا سيما المضربين عن الطعام فيما رددوا هتافات وشعارات وطنية تعبر عن الوقوف خلف الأسرى في مطالبهم العادلة.

وقال المحافظ إننا في هذه الوقفة نعبر عن دعمنا للأسرى في معركتهم المصيرية مع السجان، داعيا إلى ضرورة التحرك العاجل لإنقاذ حياة الأسرى ومطالبا المجتمع الدولي ومنظمات حقوق الإنسان بالوقوف عند مسئولياتهم والضغط على الاحتلال لإنهاء معاناة الأسرى الذين حرمهم الاحتلال من العيش بحرية وكرامة مع عائلاتهم وأبنائهم وأطفالهم.

وألقى نعيم سويلم عضو الأمانة العامة ورئيس النقابة في قلقيلية كلمة خلال الاعتصام أكد فيها على دعم النقابة لسياسة القيادة ومطالبتها بالإسراع في انجاز ملف المصالحة وإنهاء الانقسام وتوحيد جناحي الوطن، مؤكدا على وقوف نقابة الموظفين العموميين خلف نضالات الأسرى في سجون الاحتلال حتى تحقيق مطالبهم من خلال تنظيم فعاليات التضامن المختلفة مع الأسرى.

وحمل سويلم سلطات الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة الأسرى مطالبا الهيئات والمؤسسات الدولية بالتحرك وتحمل مسئولياتها , ووضع حد للاستهتار الإسرائيلي في حياة الأسرى الذين يواجهون الموت يوميا , كما طالب أبناء شعبنا بتفعيل الحراك الشعبي وتنظيم المزيد من فعاليات التضامن مع الأسرى , لرفع معنوياتهم وعزيمتهم حتى تحقيق أهدافهم بوقف سياسة الاعتقال الإداري ونيل حريتهم.

وختم سويلم كلمته بمطالبة الهيئة الدولية للصليب الأحمر , بالعدول عن قرارها وإعادة فتح مقرها في مدينة قلقيلية للتسهيل على ذوي الأسرى من ناحية , ومتابعة وتوثيق اعتداءات الاحتلال التي تضاعفت خلال الأيام الأخيرة في هذه المحافظة.