الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الحمد الله: الحكومة ستعمل على تنفيذ المشاريع التطويرية بالطاقة والمياه

نشر بتاريخ: 18/06/2014 ( آخر تحديث: 18/06/2014 الساعة: 17:23 )
رام الله- معا - أكد رئيس الوزراء رامي الحمد الله أن حكومة الوفاق الوطني ستعمل على تنفيذ المشاريع التطورية في قطاع غزة، خاصة في مجالي الطاقة وتحلية المياه، مشددا على أن غزة عنصر أساسي في المشروع الفلسطيني، ولا يمكن أن نتوصل لأي تسوية مع إسرائيل دون القطاع.

جاء ذلك خلال لقاء الحمد الله مع وزير الدولة للشؤون الخارجية والشرق الاوسط البريطاني هيو روبرتسون والوفد المرافق له، اليوم الأربعاء، في مقر رئاسة الوزراء برام الله، حيث بحث الطرفان أخر التطورات السياسية.

وأشار الحمد الله إلى انه سيتوجه للعديد من الدول العربية لحثهم على تقديم الدعم للشعب الفلسطيني، مشيرا إلى انه تلقى دعوة لزيارة المملكة العربية السعودية.

وأطلع الحمد الله الضيف على أخر الانتهاكات الإسرائيلية، وجدد مطالبته للمجتمع الدولي لا سيما الاتحاد الأوروبي بالضغط على إسرائيل لإلزامها بالإفراج عن الأسرى الإداريين المضربين عن الطعام منذ 56 يوما، ووقف حملتها العسكرية وسياستها في العقاب الجماعي ضد أبناء شعبنا في الضفة والقطاع.

وشدد رئيس الوزراء على التزام الحكومة ببرنامج الرئيس عباس ومنظمة التحرير الفلسطينية، وحل الدولتين وصولا لإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على أراضي عام 1967 وعاصمتها القدس.