الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة السياحة توقع اتفاقية تعاون مع منطقة غون الب الفرنسية

نشر بتاريخ: 18/06/2014 ( آخر تحديث: 18/06/2014 الساعة: 18:24 )
اريحا - معا - في اطار تعزيز التعاون والرؤيا المشتركة وقعت وزيرة السياحة والاثار رولا معايعة ورئيس منطقة غون الب الفرنسية جون جاك كيران اتفاقية تعاون مشترك بحضور ماجد الفتياني محافظ محافظة اريحا و الاغوار.

حيث جرى التوقيع في قصر هشام الاثري بمدينة اريحا، وحضر من الجانب الفرنسي نائب رئيس المنطقة ومسؤولة الثقافة فريدا بو داوود والقنصل الفرنسي العام هيرفي مارجو ولفيف من الصحفيين الفرنسيين، ومن الجانب الفلسطيني نداء العيسة واياد حمدان وفادي قطان.

وفي بداية اللقاء رحبت الوزيرة بكيران والوفد المرافق له، واضعة اياهم في صورة ما تقوم به وزارة السياحة والآثار للنهوض بالسياحة الفلسطينية والحفاظ على التراث الثقافي، من خلال الترويج لفلسطين كمقصد سياحي مستقل، مبينه اهمية هذا التعاون في سبيل دعم السياحة الدينية وتنوع فلسطين في انماطها السياحية المختلفة.

كما واكدت على اهمية التعاون بين فلسطين وفرنسا في سبيل رفع مستوى الخدمات السياحية المقدمة و ما لذلك من اثار ايجابية كبير، كما وقدمت شرحا للأهمية التاريخية والاثرية لموقع قصر هشام الاثري ورمزية اختيار هذا الموقع للتوقع.

وكشفت معايعة الاهمية الكبيرة لهذه الاتفاقية كونها الاتفاقية الاولى بين وزارة السياحة والاثار الفلسطينية ومناطق فرنسيه، كما وكان استخدام كلمة فلسطين في هذه الاتفاقية هي الاولى بين فلسطين وفرنسا بدلا من كلمة السلطة الوطنية الفلسطينية وما لذلك من اثار ايجابية على فلسطين، الدولة المستقلة.

وقد ابدى كيران سعادته بهذه الزيارة و شكره للوزيرة على حفاوة الاستقبال وابدى اعجابه باداء وزارة السياحة والاثار للنهوض بالسياحة الفلسطينية والحفاظ على التراث الثقافي، مبيناً اهمية العمل المشترك لتوثيق اسس التعاون في المجال السياحي بين الجانبين خصوصا ان منطقة غون الب والتي تعد ثاني اكبر منطقة فرنسية في استقبال عدد السياح بعد باريس.

وتطرقت الوزيرة لاهمية البدء بعمل خطط عمل تفصيلية حول الاتفاق، وذلك من اجل العمل على بدء التنفيذ، و في نهاية اللقاء رافقت الوزيرة معايعة الوفد بجولة في ارجاء قصر هشام الاثري و متحف القصر.

و تتمحور اهم بنود الاتفاقية حول التعاون في مجال التدريب لقطاع السياحة والفندقة، التعاون في مجال تبادل الخبرات والتنمية السياحية وتطوير الكفاءات في القطاع العام السياحي، تقديم دعم فرنسي في مجال خبرات صناعة الاستراتيجيات السياحيه، تبادل الخبرات في مجال التسويق السياحي وفي مجال تطوير المواقع الاثرية وتسويقها عالميا، تعزيز الشراكة بين القطاع الخاص الفلسطيني و الفرنسي.