الأربعاء: 09/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

بحر يستنكر اعتقال رئيس المجلس التشريعي وعدد من الاسرى المحررين

نشر بتاريخ: 19/06/2014 ( آخر تحديث: 19/06/2014 الساعة: 15:46 )
غزة - معا - استنكر الدكتور احمد البحر النائب الاول لرئيس المجلس التشريعي اعتقال عزيز دويك رئيس المجلس التشريعي وعدد من الاسرى المحررين في صفقة وفاء الاحرار.

وقال بحر خلال اعتصام نظمه المجلس التشريعي الفلسطيني تضامنا مع نواب المجلس التشريعي والأسرى ان اختطاف الدكتور عزيز دويك والنواب الفلسطينيين يمثل جريمة كبيرة واستهداف مباشر للنظام السياسي الفلسطيني مما يحتم على حكومة التوافق الوطني ادانة وفضح جرائم الاحتلال والعمل على مواجهتها بكل الوسائل.

ودعا بحر البرلمانات الدولية والعربية والإسلامية والإفريقية والآسيوية الى اتخاذ موقف حاسم من سياسية الاعتقال بحق النواب الفلسطينيين وعلى رأسهم رئيس المجلس التشريعي والضغط على حكوماتها من اجل التدخل السريع لوقف هذه الاعتداءات.

و اكد النائب الاول للمجلس التشريعي ان اعتقال خمسون من الاسرى المحررين في صفقة وفاء الاحرار والتهديد بأبعادهم الى غزة يعد انتهاك صارخا لشروط صفقة وفاء الاحرار، مناشدا الحكومة المصرية للضغط على الاحتلال اللالتزام بما وقع عليه ، مطالبا جامعة الدول العربية والمجتمع العربي بالتدخل السريع لوقف هذه الاجراءات المخالفة لكل القوانين الدولية.

وشدد بحر ان التشريعات الاسرائيلية التي تمس الاسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال تعبر عن اجرام الاحتلال ويدلل عن مدى التخبط الذي تعاني منه المؤسسات السياسية والامنية الاسرائيلية، موكدا ان صمود الاسرى لليوم السابع والخمسين سوف يتنصر بالتأكيد.

ودعا بحر الكتل والقوائم البرلمانية والمستقلين الى العمل الجاد والسريع على عقد جلسة عاجلة للمجلس التشريعي وفقا لاتفاق القاهرة بهدف لم الشمل واعادة الاعتبار للمؤسسة التشريعية ودورها المحوري في خدمة قضايا الشعب الفلسطيني ودعم وتعزيز سعيها الجاد باتجاه اصلاح النظام السياسي الفلسطيني واعادة ترتيب البيت الفلسطيني الداخلي على اسس وطنية وقومية.

وبين بحر ان المقاومة الفلسطينية هي مشروعة حتى اخراج الاحتلال الاسرائيلي من الاراضي الفلسطينية، مناشدا الرؤساء العرب ان يقفوا وقفة رجل واحد من اجل حل قضية الاسرى مطالبهم بتحمل مسئولياتهم اتجاه الشعب الفلسطيني.