الثلاثاء: 08/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

استراليا: موقفنا الرسمي تجاه الاراضي الفلسطينية والقدس ثابت ولم يتغير

نشر بتاريخ: 19/06/2014 ( آخر تحديث: 19/06/2014 الساعة: 18:09 )
رام الله - معا - استقبل بعد ظهر اليوم الخميس وكيل وزارة الخارجية د.تيسير جرادات الممثل الاسترالي توم ويلسون، في مقر الوزارة بمدينة رام الله.

وتسلم السفير جرادات نسخة من الرسالة الرسمية الموجهة من وزيرة الخارجية الاسترالية جولي بيشوب إلى نظيره الفلسطيني د.رياض المالكي حول طلب التوضيح للموقف الاسترالي من التصريحات الأخيرة التي أدلى بها النائب العام الأسترالي جورج برانديس أمام مجلس الشيوخ، والتي دعا فيها إلى التوقف عن وصف القدس الشرقية بأنها أراض محتلة.

وجاء في نص الرسالة التأكيد على عدم تغيير الموقف الرسمي الاسترالي من الوضع القانوني للأراضي الفلسطينية بما فيها القدس الشرقية حسب ما أقرته القرارات الشرعية الدولية ومبادئ القانون الدولي.

كما تضمنت الرسالة التأكيد على موقف استراليا الداعم لحل الدولتين وأهمية استمرار المفاوضات بين الطرفين من أجل التوصل إى اتفاق عادل يؤدي إلى قيام دولتين قيام دولتين: فلسطين وإسرائيل تعيشان جنبا الى جنب بأمان وازدهار وسلام.

ومن جانبه شكر السفير جرادات الممثل الاسترالي على الرسالة، وشدد على أهمية العلاقات الفلسطينية الاسترالية وأهمية اتخاذ الحكومة الاسترالية مواقف اكثر توازناً فيما يتعلق بالصراع الفلسطيني الاسرائيلي.