الثلاثاء: 08/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

المالية توقع اتفاقية بقيمة مليون يورو لدعم الموازنة

نشر بتاريخ: 19/06/2014 ( آخر تحديث: 19/06/2014 الساعة: 19:31 )
رام الله - معا - وقع وزير المالية شكري بشارة مع وزارة الخارجية الإسبانية ممثلة بالقنصل الإسباني في القدس "خوان جوزيه" اتفاقية بقيمة مليون يورو لدعم الموازنة من خلال ألية الدعم الأوروبي "بيجاس"، مخصصة للمساهمة في دفعات الاسر الفقيرة والفئات المهمشة، بهدف الوصول الى بناء دولة فلسطينية قابلة للحياة، وتحقيق التعافي الإقتصادي والإجتماعي.

وعبر وزير المالية بشارة عن عميق امتنانه للحكومة الاسبانية على دعمها للشعب الفلسطيني من خلال توقيع هذه الاتفاقية، مضيفاً "وانه على الرغم من قيمة الدعم الأ أن قيمته المعنوية أكبر بكثير للشعب الفلسطيني وخاصة في ظل الأزمة المالية التي عاشتها اسبانيا"، متأملاً وبعد خروج اسبانيا من أزمتها المالية أن تعود لدعمها السابق والى استمرار التعاون بين البلدين.

وتعتبر هذه المنحة مساهمة من قبل آلية الدعم "بيجاس" للعائلات الفقيرة حيث تهدف الى الإستجابة الى الاحتياجات الملحة للفئات السكانية الفقيرة، وتمثل التزام الشعب الإسباني بعملية بناء المؤسسات الفلسطينية حيث يجد المانحون لزاما عليهم وواجبا تقديم العون في تأمين الإحتياجات الإجتماعية.

بدوره، شكر القنصل الاسباني "خوان جوزيه" حسن الضيافة، وعبر عن دعم الشعب والحكومة الإسبانية المستمر لدولة فلسطين، خاصة الدعم الذي تقدمه اسبانيا لقطاع الحكم وبناء السلام وقطاع التنمية الاقتصادية بما في ذلك الزراعة، والمساواة بين الجنسين.