الثلاثاء: 08/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الارتباط العسكري يبحث مع مؤسسات دولية انتهاكات الإحتلال بالخليل

نشر بتاريخ: 19/06/2014 ( آخر تحديث: 19/06/2014 الساعة: 18:00 )
الخليل - معا - طالب مدير الارتباط العسكري الفلسطيني في محافظة الخليل الرائد نادر حجي كافة ممثلي المؤسسات الدولية والحقوقية والإنسانية الضغط على الجانب الإسرائيلي من اجل تسهيل حركة المواطنين من والى محافظة الخليل وفتح الطرق التي تم أغلاقها مؤخراً ، ومتابعة ورصد الانتهاكات الإسرائيلية التي تشهدها المحافظة.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقد في مقر الارتباط العسكري بحضور ممثلي 10 مؤسسات دولية وحقوقية وإنسانية تعمل في محافظة الخليل.

واستعرض الرائد حجي ابرز الانتهاكات والاعتداءات الإسرائيلية التي شهدتها المحافظة خلال الأيام الماضية، موضحاً بان الارتباط العسكري عمل على تسهيل وصول طلبة الثانوية العامة والمعلمين المراقبين وأسئلة الامتحانات من وإلى المدارس، كما انه تابع عملية أخلاء منازل ومدارس تمركز بها جنود الاحتلال، وأمن الإفراج عن عدد من المواطنين الذين تم احتجازهم عبر الحواجز الإسرائيلية، بالإضافة إلى نقل عدد من الحالات المرضية إلى المستشفيات.

ممثلو المؤسسات أشادوا بعمل طواقم الارتباط العسكري وأوضحوا بانهم يتابعون باهتمام شديد الحملة الإسرائيلية ويقومون برصد وتوثيق كافة الحالات التي تردهم، ويبذلون جهود من اجل توفير حياة كريمة للمواطن الفلسطيني كما كفلته المواثيق والأعراف الدولية ويرفعون تقرير دولية بالخصوص .

وفي نهاية اللقاء تم الخروج بالعديد من التوصيات ابرزها ضرورة التواصل الدائم ورفع درجة التنسيق فيما بين الارتباط العسكري والمؤسسات الدولية والحقوقية والإنسانية وممارسة الضغط على الجانب الإسرائيلي لمراعاة الحالات الإنسانية وعدم التضيق على المواطنين وإعادة فتح الطرق التي تم أغلاقها مؤخرا وتسهيل حركة المواطنين عبر الحواجز والمعابر.