الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مفوضية كشافة ومرشدات الخليل تشارك في المخيم الشرطي في سلفيت

نشر بتاريخ: 19/06/2014 ( آخر تحديث: 19/06/2014 الساعة: 18:08 )
الخليل - معا -إعلام مفوضية الخليل - شاركت مفوضية كشافة ومرشدات محافظة الخليل بالمخيم الكشفي الشرطي الفلسطيني الأول تحت عنوان ( جيل صديق للشرطة ) حاملاً شعار ( ثقافة القانون تبني الدولة ) والذي أقامته جمعية الكشافة والمرشدات الفلسطينية تحت رعاية اللواء حازم عطا الله مدير عام الشرطة الفلسطينية.

وشارك في المخيم ما يقارب 100 مشارك من جميع مفوضيات الوطن و هو منظم من قبل الشرطة الفلسطينية وجمعية الكشافة والمرشدات الفلسطينية ، واحتوى البرنامج الخاص به على انشطة ومحاضرات وتدريبات توعوية وترفيهية وثقافية و وطنية تهدف إلى خلق ثقافة القانون تساهم بشكل فعال في بناء الأجيال القادمة وبناء الدولة الفلسطينية وشاركت مفوضية محافظة الخليل الكشفية بأربع كشافين و قائد ضمن فريق المخيم القيادي.

بدوره ذكر العميد جهاد المسيمي - نائب مدير الشرطة الفلسطينية - أن هذا النوع من المخيمات يندرج تحت النشاطات التي تقوم بها الشرطة للتعريف بها و بإجراءاتها ، وقال "هذه المخيمات لها دور كبير في صقل وتعبة الروح الوطنية لدى الشباب القادم". وكذلك أهمية هذا المخيم كونه الأول من نوعه على مستوى الوطن والذي حملت أسماء المخيمات الفرعية فيه "مي , ملح , كرامة" كونه يدعم الأسرى المضربين عن الطعام .

وتحدث القائد محمد جميل سوالمة رئيس جمعية الكشافة والمرشدات الفلسطينية عن تاريخ الحركة الكشفية ودورها الريادي و وجّه شكره لمؤسسة الشرطة على جهودها في إقامة مثل هذه المخيمات متمنيا أن يستمر التعاون بين المؤسستين ويزدهر ويتطور في السنوات القادمة.

ويذكر ان الكشافين المشاركين في هذا المخيم هم حمزة حسام دنديس ، عبد الله عزام سلهب، محمد عادل الجنيدي، ومهند غطاشة، وبقيادة القائد إياد ابو اسنينة .