الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

منتدى الإعلاميين يستنكر اعتداء شرطة غزة على الصحفي أبو الكاس

نشر بتاريخ: 19/06/2014 ( آخر تحديث: 19/06/2014 الساعة: 19:14 )
غزة- معا - استنكر منتدى الإعلاميين الفلسطينيين قيام عناصر من شرطة غزة بالاعتداء وتوجيه اهانات للمصور الصحفي داود أبو الكاس مصور وكالة فلسطين اليوم الإخبارية قرب دوار حيدر عبد الشافي غرب مدينة غزة خلال قيامه بعمله الصحفي المعتاد .

وحسب إفادة الصحفي أبو الكاس لمنتدى الإعلاميين فقد كان يقوم صباح اليوم الخميس بتغطية مسيرة للفصائل تضامنا مع الأسرى قرب مكتب الأمم المتحدة بغزة، وعند توجه المسيرة صوب مكتب اللجنة الدولية للصليب الأحمر لحق بها بالسيارة مع عدد من الصحفيين عندما منعته الشرطة من المرور.

وقال أبو الكاس أنه رغم إبلاغه عناصر الشرطة بأنه صحفي وعمله يتطلب مواكبة المسيرة والتغطية الصحفية لكنهم رفضوا، وكال بعضهم له الاهانات ثم اعتدى عليه بعضهم بالضرب ووجه أحدهم له لكمة في وجهه وحاولوا اعتقاله ما أدى إلى وقوعه على الأرض وكسرت كاميرته وأصابها عطب أوقف عملها.

وأضاف أنه لحق بالشرطة إلى مركز العباس حيث تلقى هناك معاملة طيبة من مدير المركز، واستدعى الشرطي المتورط في الحادث حيث قدم له اعتذارا عما حدث .

واستهجن منتدى الإعلاميين ما حدث من قبل عناصر الشرطة ، ولا يفهم ولا يجد مبررا للاعتداء على الصحفي أبو الكاس وإهانته بهذا الشكل الخارج عن كل الأعراف الوطنية والأخلاقية .

واكد على ان حرية العمل الصحفي وتغطية الفعاليات المختلفة هو حق أصيل يحميه القانون الأساسي الفلسطيني وقانون المطبوعات و النشر رقم 9 لعام 1995 ، معربا عن تضامنه مع الصحفي ابو الكاس ويطالب حكومة التوافق الوطني إلى فتح تحقيق جدي في الحادث، وأن تتخذ تدابير واضحة تضمن محاسبة المسئولين عن تجاوز المحددات القانونية وانتهاكات حرية العمل الصحفي التي كفلتها القوانين الفلسطيني.