السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ابو عين: الجانب الفلسطيني رفض استلام قائمة الاسرى التي وضعها الجانب الاسرائيلي والقائمة احادية الجانب

نشر بتاريخ: 17/07/2007 ( آخر تحديث: 17/07/2007 الساعة: 14:41 )
رام الله- معا- اكد زياد ابو عين وكيل وزارة الاسرى، اليوم الثلاثاء، ان الجانب الفلسطيني، رفض استلام قائمة الاسرى المنوي الافراج عنهم، في اللقاء الذي تم بالامس مع اولمرت، بمدينة القدس.

وقال ابو عين في اتصال هاتفي مع وكالة" معا" الاخبارية: "ان الجانب الفلسطيني رفض استلام القائمة لان الجانب الاسرائيلي قام بوضعها دون مشاركة لجنة الاسرى المشتركة الفلسطينية الاسرائيلية".

واضاف ابو عين "ان الجانب الفلسطيني عبر عن غضبه الشديد تجاه تجاهل المعايير الفلسطينية التي تم تحديدها من قبل الحركة الاسيرة، ووزارة شؤون الاسرى".

كما قال ابو عين في حديثه مع" معا"، "ففي الوقت الذي نرحب به بالافراج عن اي اسير فلسطيني، كحق شرعي وطبيعي، الا ان هذه القائمة احادية الجانب، ولا تخدم معايير المصلحة الفلسطينية التي تبدأ باطلاق سراح قدامى الاسرى، بحيث ان هناك اكثر من" 64" اسيرا فلسطينيا يقبوعون منذ اكثر من" 20 عاما" داخل سجون الاحتلال، وفي مقدمتهم سعيد العتبة، الذي قضى اكثر من" 31 عاما" داخل المعتقلات والسجون الاسرائيلية".

واوضح ابو عين، "ان الاسرى الذين سيتم الافراج عنهم بموجب هذه القائمة، هم ممن تبقى لهم فترات اعتقال، ما بين سنة الى ثمانية سنوات" حسب قوله.