السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية الكرمل في غزة تعقد ندوة للأطفال حول "صحة الأسنان"

نشر بتاريخ: 17/07/2007 ( آخر تحديث: 17/07/2007 الساعة: 14:42 )
غزة- معا- نظمت جمعية الكرمل بغزة ضمن فعاليات الصيف لعام 2007 أولى ندواتها الصحية للأطفال وذلك حول "صحة الأسنان " وذلك بالتعاون مع وزارة الصحة الفلسطينية.

وقد تناولت المحاضرة بعض المعلومات الصحية الخاصة بالمحافظة على صحة الأسنان مثل " كيفية استخدام الفرشاه، ونوعية الأسنان، نوعية الجراثيم التي تصيب الأسنان، ومكونات اللثة والسن، وطرق تركيب الأسنان وأسعارها ومدى التكلفة المالية ..الخ".

وقدم الدكتور أيمن ربيع محاضرته باستخدام التقنيات الحديثة باستخدام وسائل الشرح المتطورة مثل جهاز العارض السينمائي كوسيلة لتقريب الأفكار وتوصيل المعلومات بطريقة سهلة وبسيطة للأطفال الذين تفاعلوا بشكل جيد وقد عبروا عن سعادتهم ومدى فرحتهم بقيمة المعلومات الجديدة وبالطرق الجديدة التي تختلف عن مناخ التعليم التقليدي المرتكز على التلقين.

وقد شارك بالندوة أكثر من 100 طفل من كلا الجنسين مابين سن 8-14 سنة، وذلك بصالة مركز النشاطات بجمعية الكرمل حيث سيتم استكمال الندوات للمجموعات الأخرى المتبقية من الأطفال والبالغ عددهم 200 طفل آخرين.

كما وستقوم الجمعية وضمن فعاليات البرنامج باستكمال المحاضرات العلمية للأطفال وذلك خلال الأسبوع القادم بالتعاون مع وزارة الصحة ومجموعة الهيدرولوجيين والتي تتمحور حول المياه وطرق استغلالها واسترشادها بالطرق المثلى.

وتأتي هذه الحملة في ظل انتشار غير مسبوق للفقر والبطالة في قطاع غزة مما ساهم في وجود ظاهرة الانكشاف الاجتماعي الحاد بين شرائح الفقراء والمسحوقين حيث بلغت نسبة الفقراء الذين يرزحون تحت مستوى خط الفقر أكثر من 56% وما نسبته 75.5% هم فقراء ومعرضين للفقر.