الأحد: 13/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اعتقال 23 مواطنا في اليوم السابع للحملة الاسرائيلية

نشر بتاريخ: 20/06/2014 ( آخر تحديث: 20/06/2014 الساعة: 20:00 )
بيت لحم - معا - أفاد فؤاد الخفش مدير مركز أحرار لحقوق الإنسان اعتقال الاحتلال لعشرات المواطنين الفلسطينيين من مختلف مدن الضفة الغربية واقتحام منازل عشرات المواطنين وإجراء تحقيقات ميدانية وتفتيشات وترويع للآمنين دون وجود اعتقالات.

وقال فؤاد الخفش اقتحم الاحتلال مع ساعات الفجر الأولى منزل النائب في المجلس التشريعي خالد دحبور وقاموا بإجراء تفتيشات ومصادرة لحاجيات خاصة دون اعتقاله، وكذلك الأمر مع النائب الدكتور عمر عبد الرازق، والنائب عماد نوفل، والنائب فتحي القرعاوي، والنائب رياض رداد، والنائب رياض العملة.

كما تم اعتقال المحرر في الصفقة مؤيد الجلاد من مدينة طولكرم والذي أمضى 18 عاما في سجون الاحتلال، كما تعرضت بلدة بيت فوريك التي جرت بها عمليات اقتحام لعشرات المنازل وتجميع الشباب في مدرسة البلدة لاقتحامات كبيرة واعتقلت 3 أشخاص معروف عارف حنني، عماد بديع خطاطبه، ومحمد علي خطاطبه.

كما كان هناك حملة اعتقالات كبيرة في مدينة بيت لحم عرف منهم أشرف الجعيدي، أحمد فوزي السجدي، محمد فوزي السجدي، عامر مزهر، شهاب مزهر،عبد ربه وعلي الافندي، ومحمد العدم

وفي مدينة طولكرم نافد أبو عبيد، ومن مخيم عسكر في مدينة نابلس عبدالرحمن عليان.

وفي محافظة سلفيت اعتقل مدير مكتب نواب التشريعي في البلدة عزالدين فتاس بعد تدمير محتويات المنزل، وسامر المحروم، وفي بلدة بدو بمحافظة القدس اعتقل الأسير المحرر أيمن أبو عيد.

وفي مدينة الخليل كان هناك اقتحامات كثيرة وعديده لمئات المنازل وتحديدا منطقة دورا واعتقل من المدينة الشيخ عادل ادريس، وأيوب العواودة، والدكتور أيمن حويلس، ويوسف الصرصور، والشيخ إياد الصاحب

كما تم إغلاق الجمعية الخيرية بالخليل الاسلامية، ومدرسة مصباح ابو حنك ومقر جمعية الشبان وجميعها مؤسسات في الخليل بعد ان صودرت محتوياتها.

كما تم اقتحام الجامعة الأمريكية في جنين وتفتيشها بعد تكبيل حرس الجامعة واحتجازهم في مكان واحد.