الأربعاء: 09/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

سفير فلسطين لدى اسبانيا يدعو الملك فيليبي السادس لزيارة فلسطين

نشر بتاريخ: 20/06/2014 ( آخر تحديث: 21/06/2014 الساعة: 00:52 )
القدس - معا - قدم سفير فلسطين لدى إسبانيا كفاح عودة، التهنئة الى ملك اسبانيا الجديد فيليبي السادس، وذلك باسم الرئيس محمود عباس والشعب الفلسطيني، موجها له الدعوة الى زيارة فلسطين في الوقت الذي يراه مناسبا، جاء ذلك خلال حفل الاستقبال الذي اقيم في قصر الشرق بمناسبة الاعلان عنه ملكا لإسبانيا.

ومن المعلوم ان الملك فيليبي السادس (46 سنة)، قد ادى اليمين امس امام البرلمان الاسباني الذي اعلنه ملكا للبلاد بعد تنازل والده الملك خوان كارلوس الاول (76 سنة) عن العرش.

وبعد ذلك قام بتوجيه رسالة الى الشعب الاسباني متمنيا ان يكون عند حسن ثقتهم وان ينال محبتهم واعدا اياهم ان يعمل من اجل مملكة متجددة لزمن جديد، وقال " سادافع عن اسبانيا موحدة ومتنوعة حيث تتسع للجميع" واشار الى انه سيعمل على ان يكون القصر أكثر نزاهة وشفافية، ووعد بالمحافظة على الدستور والقانون.

وبعد ذلك قام بالتجول في عربة مكشوفة الى جانب الملكة ليتيثيا اورتيث (41 سنة من مدينة اوفييدو- استورياس) التي كانت تعمل صحفية، وتوجه بعد ان حيا الجماهير في شوارع مدريد الى قصر الشرق حيث اقيم حفل استقبال حضره اكثر الفي مدعو لتقديم التهنئة والسلام على جلالة الملك والملكة.