الثلاثاء: 08/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

شهيد و9 اصابات خلال اقتحام قوات الاحتلال لقرية حارس

نشر بتاريخ: 21/06/2014 ( آخر تحديث: 21/06/2014 الساعة: 12:27 )
شهيد و9 اصابات خلال اقتحام قوات الاحتلال لقرية حارس
سلفيت - معا - استشهد مسن فلسطيني فجر اليوم السبت اثر اصابته بأزمة قلبيه بعد محاولته منع جنود الاحتلال اقتحام منزله بالقوة لتفتيشه في قرية حارس بمحافظة سلفيت.

وقالت مصادر امنية فلسطينية لـمعا "ان الحاج جميل على عبد جابر في الستينات من العمر قد فارق الحياة بعد منع الاحتلال نقله الى مقر جمعية بديا الخيرية في قرية حارس لتلقي العلاج اثر اصابته بأزمة قلبيه حادة خلال محاولته منع جنود الاحتلال من اقتحام منزله الامر الذى ادى الى استشهاده".

وأضافت المصادر ان عشرات من جنود الاحتلال اقتحموا قرية حارس واعتدوا بالضرب المبرح على جودت محمد داوود وشقيقه جواد الامر الذى ادى الى كسر يد الاخير مما ادى الى نقله الى جمعية بديا لتلقي العلاج وذلك حلال اقتحام جنود الاحتلال الاسرائيلي لمنزلهما في القرية، كما وأصيب 7 اشخاص بالاختناق جراء القاء قوات الاحتلال قنبلة غاز مسيل للدموع داخل احد المنازل.

وكانت قوات الاحتلال اقتحمت قرية حارس شمال غرب سلفيت وقامت بعمليات دهم وتفتيش واسعة النطاق لمنازل المواطنين دون ان يبلغ عن اعتقالات حتى اللحظة.

من جهته اصدر جيش الاحتلال الاسرائيلي في الضفة الغربية بيانا نفى خلاله ان يكون قد تعرض للمواطن صوف في بلدة حارس .

وادعى "ان قوات من الجيش كانت تقوم بتفتيش احد المنازل القريبة من منزل صوف وبعد قيام احد ابنائة بالخروج لينقل والده الى المستشفى حاول الجنود المتواجدين في المنطقة تقديم المساعدة له وتم السماح للعائلة بنقله الى العلاج في بلدة بديا القريبة" .