الثلاثاء: 08/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الوزارة ترد اتهامهم- 500 سائق عمومي باستراحة اريحا يعلنون الاضراب غدا

نشر بتاريخ: 21/06/2014 ( آخر تحديث: 21/06/2014 الساعة: 16:39 )
الوزارة ترد اتهامهم- 500 سائق عمومي باستراحة اريحا يعلنون الاضراب غدا
نابلس- معا - أعلن اكثر من 500 سائق عمومي على خط استراحة اريحا أن يوم غد الاحد سيكون اضرابا شاملا لكافة سائقي العمومي على خط الاستراحة، بسبب ما وصفوه تآكل حقوق السائقين على هذا الخط .

وقال معاوية موسى الناطق الاعلامي باسم نقابة سائقي اريحا لـ معا أن السائقين قرروا اتخاذ اجراءات تصعيدية ضد وزارة المواصلات بسبب اهمالها لكافة المطالب التي تم رفعها للوزارة منذ اكثر من شهرين، والتي من اهمها السماح لسائقي "الخصوصي" وسائقي المركبات "التكسي" التي تحمل لوحه ارقام اسرائيلية بنقل الركاب من على الاستراحة دون محاسبة او رقابة.

واكد موسى أن من بين المطالب عدم توجد مواقف لكافة السائقين ايضا على الاستراحة، والتي تتحمل مسؤولية نقل الركاب الى كافه مناطق الضفة الغربية .

من جانبه نفى المهندس جمال شقير مراقب المرور العام على الطرق في وزارة المواصلات الفلسطينية جملة وتفصيلا ادعاءات السائقين على استراحه اريحا حول تقصير الوزارة بحقوقهم.

وقال شقير في اتصال هاتفي لـ معا ان وزارة المواصلات تعمل بكل جهد ممكن وبالتعاون مع الشرطة الفلسطينية لتطبيق القانون من خلال منع السيارات التى تحمل لوحه ارقام اسرائيلية بتحميل الركاب او حتى نقل الركاب عبر السيارات الخاصة، مؤكدا ان الشرطة الفلسطينية تطبق ذلك وتقوم بفحص هويات المواطنين من جهة الاقرباء حين يكون الركاب في سيارة خاصة.

واتهم شقير السائقين انفسهم بسرقة الركاب من بعض، مؤكدا ان هذا جزء كبير من المشكلة، قائلا نحن نجلس باجتماعات دورية مع السائقين الارقام الصفراء تخصص لسكان قطاع غزة فقط لنقل من الاستراحه الى حاجز ايرز وهذا يتفهم السائقين بشكل كامل ولظروف خاصة بالتعامل مع اهلنا بقطاع غزة وما عدا ذلك فان الوزارة وبالتنسيق مع الشرطة الفلسطينية تقوم بكافه الجهود الممكنه لتوفير افضل الاجواء للسائقين.