الثلاثاء: 08/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

رواية جيش الاحتلال حول ظروف وفاة مواطن بسلفيت

نشر بتاريخ: 21/06/2014 ( آخر تحديث: 21/06/2014 الساعة: 16:37 )
بيت لحم - معا - جدد الجيش الاسرائيلي نفيه بتحمل المسؤولية حول ظروف استشهاد المواطن المسن جميل علي عبد جابر، من قرية حارس قضاء سلفيت.

وقال عادل مصالحة مسؤول الارتباط العسكري الاسرائيلي في منطقة طولكرم وقلقيلية في اتصال هاتفي بـ معا "إن الجيش الاسرائيلي لم يقتحم منزل المواطن عبد الجابر في حارس وانما كان يتواجد في المنطقة المجاورة".

واضاف مصالحة "أن شابا من العائلة توجه الى الجيش وحاول ان يطلب سيارة اسعاف لانقاذ والده، وقد جرى استدعاء سيارة اسعاف اسرائيلية لتقديم المساعدة الاولية قبل ان تحضر سيارة اسعاف تابعة للهلال الاحمر الفلسطيني وتنقله الى احد المراكز الطبية".

وقال صوالحة "إن المواطن توفي اثر نوبة قلبية"، مقدما تعازيه للعائلة.

وكان اقارب المواطن جابر ومصادر أمنية فلسطينية قد أعلنوا وفاته بأزمة قلبيه بعد محاولته منع جنود الاحتلال اقتحام منزله بالقوة لتفتيشه في قرية حارس بمحافظة سلفيت.

وقالت مصادر أمنية فلسطينية لـ معا "ان الحاج جميل على عبد جابر في الستينات من العمر قد فارق الحياة بعد منع الاحتلال نقله الى مقر جمعية بديا الخيرية في قرية حارس لتلقي العلاج اثر اصابته بأزمة قلبيه حادة خلال محاولته منع جنود الاحتلال من اقتحام منزله الامر الذى ادى الى استشهاده".