الثلاثاء: 08/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيسة بلدية بيت لحم تستقبل وزير الزراعة النمساوي

نشر بتاريخ: 21/06/2014 ( آخر تحديث: 21/06/2014 الساعة: 18:55 )
بيت لحم-معا- استقبلت رئيس بلدية بيت لحم أ. فيرا بابون في دار البلدية صباح اليوم وزير الزراعة والغابات والبيئة النمساوي أندرا رابريشتير والوفد المرافق له المكوّن من ممثل النمسا لدى دولة فلسطين ليوناردو مول، والمسؤول السياسي في الممثلية كريستوف ستيرنات، ومدير البرامج ريهام خروّب، بحضور مدير عام البلدية أنطون مرقص.

في بداية اللقاء رحّبت بابون بالوفد الضيف في مدينة بيت لحم وشكرته على هذه الزيارة، واطلعته على واقع المدينة من مختلف النواحي، وتطرّقت لموضوع الإغلاق المفروض على بيت لحم وأثر الجدار الفاصل، مشيرة إلى أنّ هذا الجدار "يقطع طريق الإيمان الذي يربط بين بيت لحم والقدس تاريخياً"، بالإضافة للمستوطنات المقامة على أراضي المحافظةوعددها (22) وتمنع أي توسّع عمراني في المستقبل.

وأشارترئيسة البلدية إلى خسارة بيت لحم لأكثر من سبعة آلاف دونم في المنطقة الشمالية نتيجة لإقامة الجدار، ومنع أصحاب الأراضي من الوصول إليها منذ مدّة طويلة؛ بالإضافة لموضوع أزمة المياه الخانقة التي تمر بها المدينة وتؤثر بشكلٍ كبير على الزراعة، وذلك بسبب تحكّم الاحتلال في مصادر المياه والكميّات التي يتم تزويدها للمحافظة.

من جهته عبّر الوزير النمساوي على سعادته لوجوده في مدينة المهد، هذا المكان المميز على مستوى العالم، إذ يَنظر إلى المدينة نظرة خاصة، مشيراً إلى زيارة قداسة البابا فرنسيس للمدينة الشهر الماضي التي منحت الأمل في نفوس المؤمنين جميعاً، وأبدى استعداده للتعاون مع الجانب الفلسطيني في مجال الزراعة، كما اقترح تعزيز التعاون المشترك بين بيت لحم والمدن النمساوية المتوأمة معها وعددها (2) عن طريق توقيع اتفاقيات توأمة مع مدن نمساوية أخرى.

وعقب الاجتماع قام الوزير النمساوي والوفد المرافق له بزيارة إلى كنيسة المهد واجتمع إلى شرح عن الكنيسة وتاريخها.