الثلاثاء: 08/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

غنيم يبحث مع البنك الدولي والتعاون البلجيكي مشاريع للهيئات المحلية

نشر بتاريخ: 21/06/2014 ( آخر تحديث: 21/06/2014 الساعة: 18:54 )
رام الله- معا- بحث وكيل وزارة الحكم المحلي المهندس مازن غنيم، اليوم في مقر الوزارة في البيرة، مع بعثة البنك الدولي ومؤسسة التعاون البلجيكي في لقائين منفصلين، مجموعة من المشاريع لصالح الهيئات المحلية في العديد من المجالات.

ففي لقائه مع بعثة البنك الدولي برئاسة بيورن فيليب خبير التنمية المدنية في البنك، بحثا الطرفين مكونات مشروع تطوير المجالس القروية والمناطق المهمشة، الذي يعمل البنك مع مجموعة من المانحين ووزارة الحكم المحلي على تطوير وتوفير خدمات لتلك المناطق.

واكد غنيم على اهمية هذا المشروع من اجل ايجاد الية دائمة ومستمرة لدعم المجالس القروية والتجمعات الصغيرة والمناطق المهمشة والتي تعاني من نقص كبير في العديد من الخدمات الاساسية، لتقليل الفجوة وتحسين الخدمات المقدمة لهم.

وفي لقائه مع ممثل مؤوسسة التعاون البلجيكي ولي ... والوفد البلجيكي، بحث غنيم تجديد مشروع تطوير واصلاح الحكم المحلي الذي تموله الحكومة البلجيكية من خلال مؤسسة التعاون البلجيكي (BTC) لمرحلة اخرى ضمن السياسات التي اقرتها الوزارة.

واكد غنيم على ان مخرجات المشروع في مراحله السابقة كانت ايجابية وضروري البناء على نتائجها، كما طالب ان تشمل المرحلة القادمة قطاع غزة في برامج التنفيذ، وشكر غنيم كافة المانحين على روح الشراكة في العمل وتطوير مشاريعها بناء على اولويات وسياسات الوزارة.
وحضر اللقائان من الوزارة مستشار وحدة السياسات بشير البرغوثي ومدير عام مجالس الخدمات المشتركة وليد حلايقة.