الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس بلدية بيت فجار يجتمع مع المشاركين بمشروع تمكين الشباب

نشر بتاريخ: 22/06/2014 ( آخر تحديث: 22/06/2014 الساعة: 11:59 )
بيت لحم- معا - ضمن الفعاليات المتواصلة لمشروع تمكين الشباب الى الدعوة للتغيير المحلي اجتمع كامل هماش رئيس بلدية بيت فجار وعدد من أعضاء وعضوات المجلس البلدي بالتعاون والتنسيق مع مؤسسة الملتقى المدني وجمعية تنمية المرأة الريفية بمجموعة من المشاركة في المشروع في مقر البلدية ببيت فجار وذلك من اجل مناقشة مبادرة المجموعة الشبابية والتي حملت عنوان "إعادة تأهيل ملعب مدرسة التحرير الأساسية".

في بداية الاجتماع تم تقديم نبذة تعريفية عن مشروع تمكين الشباب الى الدعوة للتغيير المحلي ومراحلة تنفيذه وصولا الى مرحلة تنفيذ المبادرات والتدريبات التي خضع لها المشاركين والمشاركات في المشروع وصولا الى بناء قدرات الشباب واهمية اشراكهم وزيادة تاثيرهم على المستوى المحلي.

وتحدث الشباب عن الية اختيار قضية إعادة تأهيل المعلب كمبادرة شبابية للعمل عليها في بيت فجار من خلال تحديد احتياجات على المستوى المحلي والتي قامت بها المجموعة الشبابة وكانت قضية إعادة تأهيل ملعب المدرس من أهم القضايا. وتحدث الشباب عن دور مؤسسة الملتقى المدني في دعم فئات المجتمع خاصة الشباب وتمكينهم وبناء قدراتهم للتغيير وأهمية التدريبات التي تلقوها من الاتصال والتواصل والضغط والمناصرة والحشد والتأييد وإدارة المشاريع.
|286328|
ويأتي هذا الاجتماع من اجل تعريف رئيس وأعضاء البلدية بمراحل المشروع وما تم انجازه لغاية الان والحديث عن فكرة المبادرة الشبابية، بالإضافة الى تدريب المشاركين والمشاركات على التواصل مع صناع القرار وتعزيز مكانة الشباب لاخذ دورهم في المجالس المحلية، وإنشاء علاقة مع البلدية بطريقة مباشرة والتشبيك معها لإنجاح المبادرة المقترحة واي مبادرة اخرى تخدم قطاع الشباب.

وبدوره رحب رئيس البلدية السيد كامل هماش بالمشروع وأثنى على جهود المجموعة من خلال وتحدث ان قضية تأهيل الملعب لها أهمية كبرى ووجودها ضمن الخطة الإستراتيجية للبلدة، وأضاف لقد طرحت بلدية بيت فجار القضية مع مديرية التربية والتعليم واكد الجميع على ضرورة تأهيل الملعب ودعمها للقضية مما ساعد في دعم المجموعة، حيث قطعت البلدية شوطا كبيرا مع التربية والتعليم لهذه القضية.

عبد الله ثوابتة احد المشاركين بالمشروع قال من خلال الاجتماع مع رئيس وبعض أعضاء المجلس البلدي في بلدية بيت فجار استطعنا ان نوصل صوتنا كشباب ونبرز الدور الواضح لنا في بلدة بيت فجار وذلك من خلال الضغط والمناصرة كمجموعه ولاحظنا مخرجات التدريبات التي تدربنا عليها طول الفترة السابقة التي أثمرت وكانت نتاجها اليوم، البلدية كانت متفهمة ومتعاونة معنا وبالأخص رئيس البلدية الذي قدم شرح لنا عن جهود البلدية في متابعة كافة قضايا ومشاكل المواطنين ولقد ابدى الاستعداد التام للمساعدة في تقديم كل ما يلزم لإنجاح فكرة مبادرة حقهم ودورهم في المجتمع.

زينب طقاطقة عضو بلدية سابق وناشطة نسائية والتي شاركت بالاجتماع قالت ان لقاء رئيس بلدية بيت فجار بالشباب المشاركين في مشروع تمكين الشباب كان لقاء مجديا وبناء من حيث طرح العديد من المواضيع والقضايا لمناقشتها.

وأضافت طقاطقة ان المبادرة الناجحة والهادفة تكون واقعية وبالضرورة تخدم أفراد المجتمع ويمكن العمل على تحقيقها في فترة زمنية قصيرة وانا كناشطة نسائية في المجتمع أثمن فكرة هذه المبادرة التي تعنى بالشباب وتعمل على انخراطهم في المجتمع وأيضا أتقدم بجزيل الشكر الى كل العاملين في الملتقى المدني على الانجازات والمبادرات وورش العمل التي يقدمونها لنا في بيت فجار.

والجدير بالذكر ان مشروع تمكين الشباب للدعوة إلى التغيير المحلي ينفذ من قبل مؤسسة الملتقى المدني والممول من القنصلية الامريكية بالقدس ويستهدف الشباب من اجل زيادة انخراطهم بالقضايا الداخلية.