الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

فلسطين تشارك في الملتقى العربي الأول للطلائع‏ الشبابية

نشر بتاريخ: 22/06/2014 ( آخر تحديث: 22/06/2014 الساعة: 14:17 )
القاهرة- مراسل معا - تشارك دولة فلسطين بالملتقى العربي الأول للطلائع تحت شعار “مهرجان الفنون العربية”، والذي يقام تحت رعاية الإدارة المركزية للطلائع بوزارة الشباب والرياضة بمصر بمشاركة الوفود العربية المختلفة لدول الجزائر والسودان ومصر وفلسطين، والذي يستمر حتى الخميس المقبل.

استهلت فعاليات الافتتاح بكلمة وكيل وزارة الشباب "عزة الدري" نيابة عن وزير الشباب والرياضة م/خالد عبد العزيز، والتي أكدت فيها على أن مصر تسعى إلى دعم الوحدة العربية في مجالات عدة، وأن من أهداف الملتقى غرز قيم الانتماء للشعوب العربية، وتبادل التراث الثقافي والفني بين الوفود المختلفة.

وعلى هامش الافتتاح التقى الدكتور محمد خالد الأزعر المستشار الثقافي لسفارة فلسطين بالوفد الفلسطيني وطالبهم بأن يكونوا سفراء لدولتهم، كما أثنى على دور الوزير خالد عبد العزيز في دعمه وعمله الدؤوب والمتواصل للنهوض بالعمل الشبابي والرياضي في المنطقة العربية ككل.

كما أشرف أ.سليم التلولى على طلائع وفد فلسطين في البروفات الفنية، وبعض الألعاب الفلسطينية المشوقة للطلائع، مؤكدا على دور السفارة في دعم الفعاليات الفلسطينية من أجل إنجاح الملتقى.

وفى إطار الافتتاح استقبل وفد فلسطين والوفد المصري وفدي الجزائر والسودان، في جو ملىء بالبهجة والسرور والتفاؤل بغد أفضل للشعوب العربية.

وقد تم تقسيم الوفود المشاركة وعمل مشاركات بين الوفود لتحقيق هدف الملتقى من أجل المزج بين الثقافات المختلفة وعمل تبادلات فكرية وتراثية، مع تنظيم جولة سياحية حول النيل واخرى في مدينة الاسكندرية في ختام الملتقى.

جدير بالذكر أنه جاري تدريب الوفود استعدادا للحفل الختامي "مهرجان الفنون العربية" الذي سيقام باستاد القاهرة يوم الأربعاء القادم في الصالة المغطاة.