الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

نائب رئيس "القدس المفتوحة" يشارك في اجتماع خبراء تمبوس

نشر بتاريخ: 22/06/2014 ( آخر تحديث: 22/06/2014 الساعة: 14:39 )
رام الله- معا - شارك نائب رئيس جامعة القدس المفتوحة للشؤون الأكاديمية أ.د. سمير النجدي في اجتماع خبراء تمبوس لتطوير التعليم العالي في دول شمال افريقيا وشرق البحر الابيض المتوسط ودول القوقاز، حيث شارك ما يقارب من 120 خبيرًا من عشرين دولة في اجتماع (HEREs) Tempus Higher Education Reform Experts الذي عقد في رحاب جامعة زاغرب في جمهورية كرواتيا.

وهدف هذا الاجتماع إلى توفير عدد من الخبراء من البلدان المشاركة من أجل النقاش لتعزيز الإصلاحات وتشجيع التقدم والجودة في التعليم العالي، ولكي يقوم هؤلاء بالمشاركة الفعالة في تطوير السياسات والإصلاحات في التعليم العالي في بلدانهم.

وعلى صعيد آخر، شارك الأستاذ الدكتور سمير النجدي في افتتاح مؤتمر (EDEN) European Distance and e-learning Network الذي عقد في جامعة زاغرب، وقد افتتح المؤتمر رئيس جمهورية كرواتيا الذي أشاد في كلمته بما وصل إليه التعليم المفتوح والحلول المتوقعة منه لمعالجة قضايا التعليم. وقد شاركت العديد من مؤسسات التعليم المفتوح في أوروبا والعالم في هذا المؤتمر ومنها الجامعة البريطانية المفتوحة.

وتم التركيز في اليوم الأول على التعليم المدعوم بالوسائل التكنولوجية وعلى مصادر التعليم المفتوحة المميزة، مع الإشارة إلى القضايا الاقتصادية المهمة كالنمو والتخفيف من البطالة وتقبل المشغلون الشهادات الصادرة عن مؤسسات التعليم المفتوح. وتم الحديث في جانب آخر عن الـ (MOOCs) والتوقعات المستقبلية بشأنها كأن تكون احدى الحلول لكثير من مشاكل التعليم المستقبلية.

وعلى هامش المؤتمر تحدث أ.د. سمير النجدي مع أ.د. آلان تيت من الجامعة البريطانية المفتوحة في مجالات التعاون بين جامعة القدس المفتوحة والجامعة البريطانية المفتوحة، واتفق الطرفان على السعي في التعاون مستقبلاً.