الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

التربية والتعليم في طوباس تعقد الاجتماع العام لمجلس التعليم المجتمعي

نشر بتاريخ: 22/06/2014 ( آخر تحديث: 22/06/2014 الساعة: 15:10 )
طوباس- معا - عقدت مديرية التربية والتعليم في طوباس الاجتماع العام لمجلس التعليم المجتمعي المركزي في المحافظة في قاعة حياة طوباس بحضور عطوفة محافظ محافظة طوباس والأغوار الشمالية اللواء ربيح الخندقجي وعطوفة وكيل وزارة التربية والتعليم الأستاذ محمد أبو زيد ومديرة التربية والتعليم د.ريما دراغمة ومدير عام التعليم المهني في الوزارة أسامة اشتية وطاقم مديرية التربية وأعضاء مجلس التعليم المجتمعي الموحد.

افتتح الاجتماع على أنغان السلام الوطني الفلسطيني ثم تلا ذلك كلمة ترحيبية من مديرة التربية والتعليم د. ريما دراغمة تحدثت فيها عن أهمية الشراكة المجتمعية التي منها انبثقت فكرة تأسيس مجلس التعليم المجتمعي للشراكة مابين مديرية التربية والمجتمع المحلي في القضايا التعليمية وفي عدة محاور كامتحانات الثانوية العامة والامتحانات الوزارية الموحدة وقضايا تعليمية أخرى.

وبعد الاستماع الى مداخلات من الحضور عن الامتحانات الوزارية الموحدة تحدث عطوفة وكيل الوزارة الاستاذ محمد أبو زيد بأن الامتحان الموحد يكشف مستوى الطلبة ويحدد مواطن اخفاقاتهم ولمقارنة مستوى الطالب الفلسطيني مع طلبة دول العالم المتقدم وتأهيله مستقلاً لسوق العمل.

عطوفة المحافظ أكد ان مجلس التعليم المجتمعي له دور في احداث تطور في العملية التعليمية من خلال المشاركة في علاج اخفاقات الطلبة في الامتحانات الموحدة ،وأن الطالب هو أهم بناء واستثمار في المجتمع ولا يمكن السماح أو التساهل في بناء هذا الطالب الا بناءً سليماً، وتمنى على المجتمع المحلي أن يشكل أداة ضغط على الوزارة في تطوير خطة لعلاج مخرجات العملية التعليمية يشارك فيها المجتمع المحلي وهذا هو التحدي القائم أمام مجالس التعليم المجتمعي.