الخميس: 26/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

شعث: زيارة الرئيس لروسيا بالغة الأهمية

نشر بتاريخ: 23/06/2014 ( آخر تحديث: 23/06/2014 الساعة: 16:13 )
رام الله- معا - أكد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، مفوض العلاقات الدولية د. نبيل شعث، إن زيارة الرئيس محمود عباس إلى روسيا تأتي بدعوة من نظيره الروسي فلاديمير بوتين، معتبراً أن هذه الزيارة بالغة الأهمية، ومتزامنة مع مرحلة صعبة يمر بها الشعب الفلسطيني وقضيته الوطنية العادلة.

وقال شعث في حديث لإذاعة موطني اليوم الاثنين: "لا بد لنا من الاقتراب من حليف تاريخي وصديق دائم وهو الإتحاد الروسي، لنطلعه على صورة الأحداث في المنطقة وما ترتكبه اسرائيل من أعمال عدوانية وتخريب وقتل ضد الشعب الفلسطيني، ودعم مواقفنا الوطنية الثابتة ومطالبه العادلة".

وأكد شعث على أهمية العلاقة الثنائية بين دولة فلسطين والاتحاد الروسي، وتقديم الأخير الدعم السياسي والإقتصادي والثقافي للشعب الفلسطيني، مشيراً إلى عمق العلاقة بين الدولتين الفلسطينية والروسية من خلال انجازات اللجنة الروسية-الفلسطينية التي قادها الرئيس محمود عباس لما يزيد عن خمسة وعشرين عاماً.

وأوضح شعث، أن الرئيس محمود عباس سيلتقي خلال الزيارة، برئيس الوزراء الروسي ورئيس الدولة، وبعض سفراء العرب والشخصيات الروسية الصديقة، كما سيزور مدينة الثقافة في روسيا "سان بيترز بورك"، والتي ترتبط بتاريخ نضالي هام، ومن ثم سينتقل إلى موسكو.