الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

د. عيسى يستقبل رئيس اتحاد ابناء رام الله في الولايات المتحدة سابقا

نشر بتاريخ: 23/06/2014 ( آخر تحديث: 23/06/2014 الساعة: 16:06 )
القدس- معا - استقبل الأمين العام للهيئة الاسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات الدكتور حنا عيسى اليوم في مقر الهيئة، السيد ميشيل مفرح رئيس اتحاد أبناء رام الله في الولايات المتحدة الامريكية سابقا، ويأتي هذا اللقاء لوضع خطط استراتيجية لتقلليل من هجرة المسيحيين من فلسطين الى الدول الغربية، ولبحث آخر المستجدات الحاصلة في الوطن وازدياد وتيرة الانتهاكات بحق المقدسات المسيحية والاسلامية.

واستهل الأمين العام د. عيسى حديثة بآخر المستجدات الحاصلة في دولة فلسطين من الحملة الشرسة التي تشنها دولة الاحتلال وقواتها بحق الشعب الفلسطيني الأعزل بكافة المدن الفلسطينية و مخيمتها بحجة ما يسمى بالبحث عن "المستوطنين المختطفين" والتي كانت حصيلتها حتى اليوم سقوط 6 شهداء من مدن ومخيمات فلسطينية مختلفة و118 مصابا بينهم 12 اصابة خطرة، ناهيك عن دخول الاسرى الادارين باليوم الـ62 باضرابهم المفتوح عن الطعام.

وتطرق د.عيسى بحديثه عن أبرز التحديات التي يواجها المواطن المسيحي في فلسطين والتي تتمثل حول هجرة المسيحين من فلسطين الى الدول الغربية نتيجة الاجراءات التي تقوم بها دولة الاحتلال حيث تسعى "إسرائيل" بكل أساليب الترهيب والترغيب لفرض امر واقع جديد في اشاره واضحه من حكومة الاحتلال الى حسم مسألة التوازن الديمغرافي لصالح "الاسرائيلين" أولا، وثانيا هجرة العقول المفكرة من المسيحين حيث أن الكثير من مسيحيي فلسطين هاجروا الى الدول الغربية بشكل خاص بسبب الحروب و النزاع الطائفي الذي تشهده الدول العربية والتي ازدادت حدتها في السنين القليلة الأخيرة، الأمر الذي يدفع بهم للهجرة الى الدول الغربية من جهة ناهيكم عن عوامل الجذب التي تبثها الدول الأوروبية والتي من شأنها تشجيع المسيحي الفلسطيني للهجرة بعيدا عن الظروف التي يعيشها بفلسطين.

وطالب د.عيسى رجال الأعمال المسيحين في الوطن والمهجر لاستثمار أموالهم في الوطن وفتح مشاريع استثماريه هدفها تشغيل المواطن وتمكينه من العيش دون التفكير باللجوء الى دول أخرى.

وعليه أثنى رئيس اتحاد ابناء رام الله في الولايات المتحدة سابقا ميشيل مفرح على الجهود التي تبذلها الهيئة الاسلامية المسيحية متمثلة بأمينها العام الدكتور حنا عيسى لفضح كافة الممارسات الاحتلالية و وضع العالم اجمع بصورة الأوضاع الحاصلة في القدس خاصة وفلسطين عامة.

وفي نهاية اللقاء قال الأمين العام د.عيسى أن تعثر عملية السلام في المنطقة أثر سلبا على المسيحيين في فلسطين وذلك لانه شكل عقبة كأدة أمام تطور المجتمع الفلسطيني و خاصة في في عدم وجود سلام مبني على العدالة.

ووجه د. عيسى تحية لكافة أبناء الشعب الفلسطيني الذين يعيشون في الشتات.

ومن الجدير ذكره أن الدكتور حنا عيسى قدم اصدارات الهيئة لرئيس اتحاد ابناء رام الله في الولايات المتحدة سابقا ميشيل مفرح.